رياضة

على هامش الزلزال المدمر.. الاتحاد الآسيوي يعزي.. ولا أضرار في المنشآت الرياضية … أحد أبطال آسيا الشباب نادر جوخدار في ذمة الله

| الوطن

عاشت سورية فجر أمس رعباً حقيقياً على هامش الزلزال المدمر الذي ضرب بشكل كبير حلب واللاذقية، فأعلن الاتحاد الرياضي العام توقيف النشاط الرياضي، وخيم الحزن والأسى على وفاة لاعب منتخب سورية السابق نادر جوخدار الذي قضى إثر ذلك، ولم تكن هناك أضرار في الملاعب والمنشآت.

جوخدار وداعاً
جبلة- خالد عكو

ارتقى مدربنا الوطني ولاعب منتخبنا السابق ونادي الوثبة والجيش نادر جوخدار شهيداً للرياضة إثر الزلزال المؤسف الذي وقع أمس في شمال ووسط سورية، وكان الشهيد أحد النجوم البارزين لمنتخبنا الوطني للرجال والأولمبي والشباب وأحد أبطال القارة الشباب عام 1994.

وقد حصلت الحادثة المؤسفة عندما ضرب الزلزال الأول في الرابعة والربع صباحاً موطن إقامة جوخدار الحالي في مدينة جبلة، حيث كان يعمل مديراً لإحدى المدارس الكروية في المدينة التي تأثرت بالزلزال بشكل كبير.

وقد تجمد النشاط الاقتصادي والرياضي تماماً في جبلة عقب الحادث الأليم، وانشغلت الجهات المختصة بمساندة الأهالي برفع أنقاض الأبنية التي تهدمت لإخراج المصابين.

وعلى الصعيد الرياضي تبين أن الأضرار الحاصلة على المنشآت الرياضية في المدينة خفيفة نوعاً ما وذلك حتى تاريخ إعداد الخبر عصر أمس حيث تهدمت بعض مظلات المحال المحيطة باستاد البعث، وبقيت الهزات والزلازل الارتدادية تضرب مدينة جبلة والمدن السورية الأخرى أمس، لذا من غير المتوقع استكمال النشاط الرياضي في القريب العاجل.

ونأمل السلامة التامة والأمان الكلي لجميع المدن السورية المنكوبة بفعل الزلزال سائلين المولى الرحمة للفقيد نادر جوخدار وكل المتوفين في سورية ولأهلهم الصبر والسلوان.

ألبير وخضير فارقا الحياة
حلب – فارس نجيب آغا

لم يخلف الزلزال الذي ضرب سورية فجر اليوم الكثير من الأضرار في المنشآت الرياضية حيث اقتصرت على بعض الأمور البسيطة التي لن تؤثر في إقامة الفعاليات والنشاطات في محافظة حلب، ولكنها للأسف خلفت ضحايا إثر الزلزال الذي عصف بسورية ومحافظة الشهباء وترك جروحاً كبيرة يصعب أن تضمد بسهولة.

ولعل أول المتوفين كان لاعب فريق العروبة لفئة الناشئين بكرة السلة الشاب ألبير تنكجيان برفقة والدته التي أبت أن تتركه وحده فارتقيا معاً إثر سقوط المبنى السكني الذي يقطناه حيث نعاه الاتحاد العربي السوري على حسابه الشخصي في الفيس بوك.

الأمر لم يقتصر على ذلك بل فجعت الأوساط الحلبية بوفاة نائب رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية الدكتور كمال خضير من خلال نعيه من اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في حلب نتيجة حادث أليم إثر سقوط جزء من أحد المباني المنهارة على سيارته خلال محاولته مغادرة الحي الذي يقطن فيه.

رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد الرياضي العام بحلب الأستاذ أحمد مازن بيرم أكد وجود حالة من الاستنفار ووضع جميع آليات اللجنة التنفيذية وجميع الرياضيين تحت تصرف الجهات المختصة والمبادرة إلى تقدم كل أنواع الدعم اللوجستي بحسب ما يتطلبه الأمر، واللجنة التنفيذية وجميع الرياضيين على أتم الاستعداد لكل ما يطلب منهم في سبيل الوقوف مع المتضررين وتقديم كل وسائل المساعدة لهم في هذا الوقت الحرج الذي تمرّ به البلاد.

منشآت حمص بخير
حمص- إبراهيم البردان

ضربت هزة أرضية صباح يوم الإثنين الموافق السادس من شباط من العام 2023 معظم المحافظات السورية وكانت حمص هي الأقل تضرراً جراء هذا الزلزال حيث إن منشآتها الرياضية سليمة وكان التخوف من حدوث كارثة في ملعب خالد بن الوليد البلدي باعتبار أن مدرجاته التي لم يتم ترميمها حتى اللحظة هي في وضع خطر، وخصوصاً أن القسم المتذبذب من المدرجات يطل على الشارع العام وبالتالي كانت ستحصل كارثة إنسانية بكل معنى الكلمة لو أثر الزلزال على مدرجات الملعب والتي حتى اللحظة لم تبصر النور بإعادة تأهيلها رغم الوعود الكثيرة من المعنيين.

كما أن الصالة الرياضية هي بحالة جيدة رغم هشاشة البناء بها ولو أن الهزة كانت قوية لحدث ما لم يكن بالحسبان بإحداث أضرار مادية كبيرة بصالة غزوان أبو زيد الرياضية.

وخيم الحزن في الوسط الرياضي داخل حمص عموماً ونادي الوثبة خصوصاً على خبر وفاة الكابتن نادر جوخدار مع ابنه أثناء وجودهم خلال حدوث الزلزال في مدينة جبلة لتقوم بعد ذلك الصفحة الرسمية لنادي الوثبة ممثلة برئيس النادي الدكتور يوسف سلامة بتوجيه أحر التعازي بوفاة الفقيد الراحل نادر جوخدار مع ابنه فهو مصاب كبير لرياضيي حمص، نظراً لما يحمله هذا اللاعب من تاريخ كروي مشرف بقميص الوثبة والمنتخب الوطني الأول.

منشآت اللاذقية بخير
الوطن – اللاذقية

في اتصال مع بسام زراوند رئيس اللجنة التنفيذية باللاذقية أكد سلامة جميع المنشآت والمرافق الرياضية وقال: قمت بجولة على ملعب الباسل وجميع صالاته للوقوف على الحالة الفنية والحمد لله كل المنشآت سليمة والحال ذاتها في مسبح الباسل وجميع مقرات أندية المحافظة وهناك استنفار كامل لكل طواقم اللجنة والأندية. كما تم تأجيل كل الفعاليات والأنشطة بالمحافظة ومنها ديربي كرة السلة بين تشرين وحطين الذي كان مقرراً إقامته اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن