شؤون محلية

مليار و700 مليون ليرة مساعدات من اتحاد وغرف التجارة … اللحام لـ«الوطن»: إنشاء صندوق في اتحاد غرف التجارة لجمع التبرعات.. وكثير من التجار يرغبون بتقدم المساعدات

| رامز محفوظ

كشف رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه بهدف مساعدة المتضررين من الزلزال في المناطق المنكوبة تم تحويل مبلغ 500 مليون ليرة من اتحاد غرف التجارة إضافة إلى 300 مليون ليرة من غرفة تجارة دمشق، و600 مليون ليرة من غرفة تجارة ريف دمشق، و300 مليون ليرة من غرفة تجارة وصناعة طرطوس و5 آلاف سلة غذائية إلى الأمانة السورية للتنمية لمساعدة المتضررين، مبيناً أن بقية غرف التجارة تقوم بتحويل مبالغ مالية، والتحويلات مستمرة والباب مفتوح لمن يرغب من التجار بتحويل أموال للمساعدة.

وأشار اللحام إلى أن نسبة كبيرة من التجار يرغبون بمساعدة المتضررين من الزلزال وسنقوم بوضع صندوق في مقر اتحاد غرف التجارة لجمع التبرعات من التجار الراغبين بالمساعدة من أجل تحويلها إلى الأمانة، لافتاً إلى أن هناك تجاراً يقومون حالياً بإرسال سلل غذائية وسيارات ملأى بالمساعدات للمتضررين من الزلزال.

وأكد اللحام أن مساعدة المتضررين واجب على الاتحاد وغرف التجارة التي كانت منذ تاريخ إنشائها جسم واحد يقف مع المواطن السوري عند وقوع أي محنة أو كارثة تصيبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن