شؤون محلية

2 طن على متن كل رحلة ركّاب … «أجنحة الشام»: مستعدون لنقل المساعدات من البلدان التي يمنعها الحظر من الوصول إلى سورية

| إيمى غسان

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عن استعدادها لشحن التبرعات المقدمة من خارج سورية مجاناً، ونقلها إلى سورية على متن رحلاتها المباشرة من المحطات التي تخدّمها وتشمل ثلاثة عشر محطة منها: الشارقة، أبوظبي، الكويت، بغداد، النجف، أربيل، طهران، مسقط، موسكو.

وقال أسامة ساطع مدير التطوير والموارد البشرية في أجنحة الشام في اتصال للوطن: إن الشركة قامت بهذه المبادرة كاستجابة للكارثة الإنسانية التي حلت بالبلاد بسبب الزلزال، وأوضح أنه تم تعميم رقم هاتف لمن يريد التبرع بالاتصال أو عبر تطبيق «واتساب»، إضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني للشركة، مؤكداً أن مئات الأشخاص من الجاليات السورية في الإمارات والعراق والكويت وغيرها، تواصلوا بهدف إرسال المساعدات العينية إضافة إلى الجمعيات الخيرية والمؤسسات التي تعنى بالمساعدات الإنسانية. وأضاف ساطع إن أجنحة الشام قامت بتخصيص مكان يتسع لما يزيد على 2 طن من المساعدات على متن كل رحلة من رحلها المخصصة لنقل الركاب وبمعدل خمس إلى ست رحل يومياً عبر كل طائرة، موضحاً أنه سيتم تسليم المساعدات لكل جهة حسب نوع المساعدات مابين الهلال الأحمر السوري للمساعدات الغذائية، ووزارة الصحة للمساعدات الطبية، ومعدات الإنقاذ وغيرها.

وبيّن ساطع أن الشركة وعبر الأقنية الرسمية أعلنت استعدادها لنقل المساعدات من البلدان التي يوجد فيها متبرعون ولكن لا تسمح للطيران السوري بالسفر إليها بسبب الحظر مجاناً، وأكد إمكانية أجنحة الشام أن تخصص طائرات إلى هذه الوجهات وتحويلها إلى طائرات شحن بالكامل بما يسمى بـ«طائرات المساعدات الإنسانية».

وأوضح ساطع أن هذه الخطوة هي محاولة لكسر الحظر الجوي الظالم الذي تفرضه الدول الغربية، بهدف مواجهة تبعات الزلزال التي تستدعي تقديم مساعدات مستعجلة واستجابة سريعة لإنقاذ المتضررين وتخفيف معاناتهم.

وقال ساطع: إن الرقم التالي «00963958005061» يتبع بشكل مباشر لقسم الشحن في الشركة ويمكن لكل من يريد التبرع التواصل مع المعنيين بالأمر بالشركة وأنه يضمن الاستجابة السريعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن