شؤون محلية

1449 إصابة و812 وفاة ضحايا الزلزال في حصيلة غير نهائية … وزارة الصحة: انتشال ثلاثة أشخاص على قيد الحياة في محافظتي حلب واللاذقية من تحت الأنقاض

| الوطن

كشفت وزارة الصحة عن قيام الفرق الطبية اليوم بانتشال ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض على قيد الحياة في محافظتي حلب واللاذقية، وتم نقلهم إلى المشافي لتلقي الخدمة الصحية العاجلة.

ونوهت الوزارة بأن العمل مستمر منذ أكثر من 40 ساعة لانتشال الضحايا، وإنقاذ أكبر عدد ممكن من المواطنين مع فرق الاستجابة من مختلف الجهات.

وأكدت العمل بشكل مكثف مع استنفار العناصر الصحية من مختلف المحافظات والفرق التطوعية والطبية، والتوجه نحو المحافظات المتضررة لتقديم الخدمات الصحية العلاجية، عبر التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومديريات الصحة لإجلاء الإصابات والجثامين ونقلها إلى الطبابة الشرعية.

وأعلنت الوزارة في آخر حديث لها مساء أمس وصول عدد الإصابات إلى 1449 إصابة فيما تم إحصاء 812 وفاة في محافظات حلب، اللاذقية، حماه، ريف إدلب، طرطوس. «حصيلة غير نهائية»

وأكدت الوزارة استمرار الاستنفار في كل المنشآت الصحية العامة والخاصة وجميع الكوادر الصحية تعمل بأقصى الطاقات ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أنه تتم إدارة القوافل الطبية في المحافظات بشكل لحظي (سيارات إسعاف مجهزة وبكوادرها – عيادات متنقلة مجهزة وبكوادرها – سيارات إمداد تتضمن المستلزمات والأدوية الإسعافية والجراحية) وإرسالها إلى المناطق المتضررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن