رياضة

ناشئات سورية بكرة السلة يتوَّجن في بطولة غرب آسيا

| غنى جبر

أحرزت لاعبات منتخبنا الوطني بكرة السلة بطولة غرب آسيا للناشئات (تحت 16 عاماً) للمستوى (ب)، المقامة في العراق.

وجاء ذلك بعد فوزهُنَّ على نظيراتهن المنتخب اللبناني بفارق 5 نقاط، وبنتيجة (44-39).

حيث لعبت المباراة النهائية للبطولة، رغم الظروف الكارثية والصعبة، التي عاشها الشعب السوري، نتيجة زلزال مدمر ضرب البلاد، منذ صباح يوم الإثنين في السادس من شهر شباط الحالي ما انعكس ذلك على أداء ناشئات سورية، فلم يظهرن بالمستوى المأمول منهُنَّ خلال الربعين الأول والثاني مع تفوق واضح للاعبات المنتخب اللبناني بفارق 10 نقاط مع نهاية النصف الأول من المباراة (21-11).

لتعوض ناشئات منتخبنا الوطني فارق النقاط خلال الربع الثالث، وتصبح النتيجة تقدم ناشئاتنا بنقطة واحدة أمام المنتخب الوطني اللبناني وبواقع (28-27)، ومع تحسن ملحوظ على خط الدفاع، حسمت لاعبات سورية المباراة النهائية وتوجنَّ بطلات لبطولة غرب آسيا للناشئات بكرة السلة (تحت 16 عاماً).

مشوار البطولة

انطلقت البطولة يوم الجمعة الماضي، في الثالث من شهر شباط الحالي، وافتتحت البطولة بلقاء جمع منتخبنا الوطني للناشئات بأصحاب الأرض ناشئات العراق، وانتهت بفوز ناشئات سورية بفارق 17 نقطة وبواقع (62-45).

حيث تمكنت لاعباتنا، بإشراف مدربهن جان مخول، من فرض سيطرتهنَّ على اللقاء، وتحقيق الفوز بانسجام كبير ظهر على الفريق خلال المباراة.

واعتبرت هذه الانطلاقة جيدة رغم التحضيرات القليلة للفريق قبل سفرهن للخوض ضمن منافسات البطولة.

لكن الحظ لم يحالف وصيفات النسخة السابقة، حيث تعثرت لاعبات منتخبنا الوطني مع نظيراتهن من الفريق اللبناني في ثاني مبارياتهن ضمن بطولة غرب آسيا.

حيث إن التحضيرات المتواضعة للفريق قد انعكست، وبدأت ملامحها، خلال الربعين الثالث والرابع من لقائهنَّ مع المنتخب اللبناني.

فبعد أن انتهى الربع الأول والثاني بفارق نقطتين فقط للخصم بواقع (24-22)، ومع تقارب المستوى الفني لكل منهما، تمكنت ناشئات لبنان بكرة السلة من حسم اللقاء، وبذلك خسارة لاعباتنا بفارق 17 نقطة، وبنتيجة (58-41).

لكن استطاعت لاعباتنا من تحقيق انتصار ثان وعريض، في ثالث مواجهاتهن ضمن بطولة غرب آسيا، المستوى (ب)، وذلك على حساب المنتخب الفلسطيني بفارق نقاط كبير وصل إلى 41 نقطة، بواقع (75-34).

يذكر أن بعثة منتخبنا الوطني سافرت إلى دولة العراق في الثاني من شهر شباط الحالي، بعد إقامة معسكر تدريبي تحضيري داخلي في مدينة دمشق، والذي امتد تقريباً إلى خمسة عشر يوماً، داخل الصالة الرئيسية في مدينة الفيحاء الرياضي.

وضمت البعثة المسافرة كل من: زينة نصار (رئيسة البعثة)، جان قوجه مخول (المدرب)، رامي يوسف (المدير التنفيذي)، ربى حكيم (الإدارية)، شيرين شيخ إسماعيل(مساعد المدرب)، وأنس شعبان (المعالج).

واللاعبات: ليلى حسن آغا، زينب زريق، شهد الداده، آية المحمد، ساندرا سفر، جولي خريم، نايا بابي، لونا عياش، صونيا جامساكيان، نور سويد، سرى دواليبي، وياسمين عاصي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن