شؤون محلية

65 مليون ليرة للأدوية والأغذية.. الاتحاد السوري لشركات التأمين … حسابات في المصارف العامة والخاصة لاستقبال التبرعات للمتضررين

| عبد الهادي شباط

قال رئيس الاتحاد السوري لشركات التأمين الدكتور حسين نوفل أنه تمت المساهمة من شركات التأمين بنحو 65 مليون ليرة لمتضرري الزلزال بشكل مبدئي حيث تم إرسال 15 مليوناً منها بشكل عاجل لتأمين الأدوية في مشفى حماة وتم التواصل مع الجهات الحكومية المعنية بالتنسيق لتقديم المعونات ومنه أرقام الحسابات المصرفية الخاصة لجمع المساعدات المالية.

لكنه اعتبر أنه خلال المرحلة المقبلة لا بد من وضع برامج مساعدات على المدى الطويل لأن تداعيات الحدث (الزلزال) ستكون طويلة لجهة تأمين مراكز الإيواء والجانب الصحي للمتضررين وإصلاح البنى التحتية وغيرها ومنه لابد من وضع برامج عمل لعامين.

وفي القطاع المالي أيضاً عمم مصرف سورية المركزي أنه تم اعتماد حساب بالليرة السورية لاستقبال التبرعات لمصلحة المتضررين من الزلزال وفق الحساب المعتمد لاستقبال تبرعات متضرري الزلزال والعائد لاتحاد غرف التجارة السورية بالليرة السورية لدى المصرف التجاري السوري فرع /8/ بدمشق.

ويتم إرسال الحوالات الخارجية من المتبرعين سواء عن طريق المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي التي لديها حسابات فعّالة في الخارج أم شركات الصرافة العاملة في سورية إلى أحد الحسابين المذكورين أعلاه بالليرة السورية وبالسعر الوارد في نشرة الحوالات والصرافة تاريخ ورود الحوالة.

وبين مصدر مصرفي لـ«الوطن» أن التبرعات المالية بدأت في هذه الحسابات وهناك إقبال جيد على إيداع المبالغ المالية في هذه الحسابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن