شؤون محلية

المصارف بانتظار توجيهات المركزي بشأن تقديم قروض للمتضررين … معصب لـ«الوطن»: خروج فرع المصرف في جبلة عن الخدمة وتحويل مهامه إلى اللاذقية .. العربيد لـ«الوطن»: إخلاء فرعين للمصرف في اللاذقية بفعل التصدع

| نوار هيفا

كشفت مديرة مصرف التوفير رغد معصب في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن فرع المصرف في منطقة جبلة بمحافظة اللاذقية أصابه ضرر أدى لخروجه عن الخدمة، وتحويل عمله إلى فرع آخر في اللاذقية ضماناً للاستمرار في تقديم كامل الخدمات وتلافي أي تقصير، مؤكدة استمرار المصرف بكل فروعه بتقديم كامل الخدمات لجميع المواطنين وفي جميع المحافظات وحسب برامج عمل المصرف المعروفة خاصة في منطقة حلب وحماة، مبينة أن إدارة المصرف على تواصل دائم مع كامل الفروع في المحافظات المنكوبة في حال حدوث أي طارئ.

وعن خطة المصرف لما بعد الكارثة أشارت معصب إلى قابلية المصرف استقبال أي توجيه من وزارة المالية أو المصرف المركزي وفق التعليمات والأنظمة المتاحة وقدرة المصرف على استيعابها، كاشفة عن دراسة مقترحات تم تقديمها وبانتظار الموافقة عليها والتوجيه اللازم بما يخصها من الجهات الوصائية.

وفي السياق ذاته نفى مدير مصرف التسليف الشعبي نضال العربيد في تصريح خاص لـ«الوطن» وجود أي أضرار لحقت بفروع المصرف في المحافظات خاصة المتأثرة بالزلزال، مؤكداً استمرار جميع فروع المصرف بتقديم كامل الخدمات لجميع المواطنين.

وكشف العربيد عن توقف فرع المصرف الإنتاجي في اللاذقية بسبب حدوث بعض التصدعات في الجدران، مبيناً أن إدارة الفرع أخلت المبنى حفاظاً على أرواح المواطنين فيه سواء المراجعين أم الموظفين، مضيفاً إنهم بانتظار لجنة الفحص الفنية للكشف عن مدى قابلية الفرع على الاستمرار بالعمل.

وأكد العربيد أنه في حال كانت هناك خطورة في الحضور بهذا الفرع سيتم نقل العمل لفرع ذوي الدخل المحدود في اللاذقية، علماً أن عدد الفروع المتضررة بلغ فرعين فقط في اللاذقية وهما ما تم إخلاؤهما وأضرار طفيفة في باقي الفروع بحلب.

وأوضح العربيد أن الأضرار في باقي الفروع بسيطة جداً لا تستدعي إيقاف العمل فيها، مبيناً أن تأخر العمل في بعض الفروع كان بسبب انشغال بعض العاملين بتفقد أهلهم وذويهم في المناطق المتضررة بفعل الزلزال.

وعن خطة المصرف المستقبلية أكد العربيد أنهم بانتظار توجيهات وزارة المالية ومصرف سورية المركزي حول تقديم قروض إغاثية للمتضررين أو أي توجيهات أخرى حسب الأولويات، علماً أن المصرف بوضع الجهوزية التامة لاستقبال هذه التوجيهات وفق إمكانياته المتاحة في جميع الفروع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن