شؤون محلية

ريف دمشق تطلق حملة تبرعات مادية وعينية لدعم المتضررين من الزلزال … 4.4 مليارات ليرة تبرعات الفعاليات الاقتصادية النقدية.. وأكثر من ملياري ليرة العينية

| عبد المنعم مسعود

ترأس محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً للفعاليات الرسمية والاقتصادية والأهلية بهدف تنسيق الجهود لمساندة ومساعدة المتضررين وتنظيم حملات التبرع مادياً وعينياً بالتعاون مع اللجان الرسمية المشكلة لهذه الغاية.

وأكد محافظ الريف الاندفاع الكبير للمساهمة في حملات الدعم والمساعدة للأهل المنكوبين في المحافظات التي تضررت بفعل الزلزال، مضيفاً: إن المحافظة تقوم بواجبها ودورها في تنظيم هذه الحملات والتبرعات من خلال اللجان المشكَّلة على مستوى القطاعات الاقتصادية من غرف الصناعة والتجارة والزراعة والمقاولات وكذلك اللجان على مستوى المدن والمناطق والبلدات والأحياء وبالتنسيق المباشر مع لجنة المتابعة المركزية.

وأشار أبو سعدى إلى الإجراءات والتدابير التي قامت بها المحافظة منذ وقوع الزلزال ومن بينها إرسال طواقم طبية متخصصة، بالتعاون مع الصحة ونقابة الأطباء، مع سيارات إسعاف ومستلزمات طبية، كما تم إرسال فرق وطواقم فنية وهندسية متخصصة مع عناصر من الدفاع المدني وآليات هندسية من القطاعين العام والخاص للمساهمة في عمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض.

وبينت المحافظة أن قيمة تبرعات أصحاب الفعاليات الاقتصادية النقدية بلغت 4.4 مليارات ليرة إضافة إلى تبرعات عينية بقيمة تتجاوز الملياري ليرة من بينها مواد طبية وسلل غذائية وخيم وحرامات وألبسة وغيرها.

فيما تتواصل عمليات التبرع من خلال اللجان ومن خلال التحويل والإيداع على الرقم المصرفي المخصص لهذه الغاية، مع الإشارة إلى أن الكثير من أصحاب الفعاليات الاقتصادية تبرعوا لدى جهات أخرى أيضاً كغرف التجارة والصناعة ولدى الأمانة السورية للتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن