رياضة

أندية حمص تدعم الضحايا المتضررين من الزلزال

| حمص- إبراهيم البردان

أطلقت أندية الكرامة والوثبة في حمص مبادرة إنسانية عبر حملة من المساعدات الإغاثية لأسر الضحايا والمنكوبين في محافظات حلب وحماة واللاذقية جراء الزلزال الذي ضرب أراضي الجمهورية العربية السورية يوم السادس من شباط الجاري..

وكانت القافلة المشتركة من أندية الكرامة والوثبة والمكونة من 6 شاحنات إغاثية قد وصلت إلى مدينة حلب الخميس الفائت وذلك إلى ملعب الحمدانية، حيث يتم العمل على تفريغ محتواها، وتوجد لجنة مختصة عملها القيام بعملية استلام المواد الإغاثية المرسلة من الأندية والفعاليات التي ساهمت في تقديمها من أهالي حمص، على أن يتم توزيعها للأسر المتضررة الموجودة في مدينة الحمدانية الرياضية، في حين تقوم بدورها لجنة من محافظة حلب بإعداد جداول وبيانات تخص العائلات المنكوبة التي نستضيفها.

كما أن هنالك عدداً من فرق منظمة الهلال الأحمر العربي السوري زارت مدينة حلب لتقييم الأمور اللوجستية، إضافة إلى وجود مبادرات فردية أهلية من الشخصيات الرياضية بحمص لتوزيع المواد الغذائية ومستلزمات الأطفال والأدوية.

ويعتبر حتى اللحظة الوضع العام جيداً نظراً للمبادرات التي لا تتوقف من حيث وصول المواد الإغاثية، ومن المقرر أن يكون لمدن حماة واللاذقية حصة من القافلة الجديدة هذا الأسبوع ريثما يتم تأمين كامل المتطلبات للمتضررين والمنكوبين.

بدوره استقبل رئيس نادي الكرامة خالد رعد رئيس الجمعية الخيرية الشركسية برئاسة معن إسلام، حيث ساهمت الجمعية بتقديم المعونات العينية من ألبسة وأغذية، إضافة إلى تأمين صالة في مقر النادي لوضع هذه المعونات لتنضم إلى قافلة نادي الكرامة المتجهة لجميع المحافظات.

وكان نادي الوثبة قد سير 3 شاحنات محملة بالمواد الإغاثية إلى المحافظات المتضررة وذلك بالتعاون مع رابطة المهجر ومحبي النادي بحمص، على أن يتم تسيير عدد من الحافلات الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

أما بالنسبة لنادي الجيش في المنطقة الوسطى فقد أعلن عن فتح باب مقره الجديد بمنشأة البعث الرياضية للمتضررين من الزلزال عملاً بالتوجيهات التي أصدرها اللواء محسن العباس مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة، ويحتوي مقر النادي على 4 غرف سوف يتم تجهيزها بالشكل المثالي لاستقبال العائلات من المحافظات وسوف يتم العمل على تقديم كل المستلزمات الإغاثية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن