سورية

فصائل أنقرة تسرق منازل ومساعدات منكوبي الزلزال في جنديرس!

| وكالات

استغلت فصائل الاحتلال التركي الزلزال المدمر الذي تعرضت له مناطق شمال غرب سورية والآثار الكارثية التي خلفها، لتقوم بسرقة الأبنية والمساعدات المقدمة للمتضررين في ناحية جندريس بريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة «هاوار» الكردية أمس عن مصادر من داخل ناحية جنديرس، تأكيدها أن فصائل الاحتلال التركي يتقاسمون الأبنية المنهارة لسرقة ما يجدونه تحت أنقاضها في الناحية المنكوبة.

وأكدت الوكالة أن اشتباكات اندلعت بين تلك الفصائل يوم الجمعة الماضي، في مركز مدن عفرين وإعزاز والباب المحتلة بريف حلب، قتل على إثرها عدد من مسلحي تلك الفصائل نتيجة خلافاتهم على تقاسم المساعدات المقدمة لأهالي جنديريس المتضررين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال التركي، منعت دخول المساعدات المقدمة من عدة دول إلى المناطق المتضررة في مناطق سيطرة الفصائل التابعة لها، وخاصة لأهالي ناحية جندريس، بينما نقلت جميع تلك المساعدات إلى الأراضي التركية.

وحسب الإحصائيات، فإن جندريس دمرت بنسبة 80 بالمئة بفعل الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال غرب سورية في السادس من الشهر الجاري.

بدوره ذكر وزير الداخلية سليمان صويلو في الإدارة التركية، أنه ستتم محاسبة «كل من يستغل مصائب الناس ومن يقوم بالنهب والسلب ومن ينشر الشائعات» وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «اللواء» اللبنانية أمس.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة «الخوذ البيضاء» الإرهابية التي تطلق عليها الدول المعادية لسورية ما يسمى «الدفاع المدني»، إيقاف عملية البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة شمال غرب سورية والبدء بعمليات البحث والانتشال، بحجة انعدام أحياء تحتها، بينما أكدت مصادر من داخل جنديريس وفق «هاوار»، أن عشرات الأسر لا تزال تحت الأنقاض، وسط منع فصائل أنقرة الأهالي من الاقتراب منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن