شؤون محلية

انطلاق قافلة مساعدات ثانية من أهالي حمص … عودة لـ«الوطن»: وصول 11 عائلة متضررة من اللاذقية وحلب وتأمينها في مركز إيواء وحمص مستعدة لاستقبال 3 آلاف شخص

| حمص - نبال إبراهيم

سيرت محافظة حمص أمس الأحد قافلة مساعدات إنسانية ثانية بمشاركة المجتمع الأهلي والجمعيات الخيرية وأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية بالمحافظة تضم شاحنات محملة بأطنان من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، وذلك لمؤازرة الأهالي المتضررين في محافظتي حلب واللاذقية.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في محافظة حمص حيان عودة لـ«الوطن» إلى أن القافلة تضم 13 شاحنة محملة بأطنان من المواد الغذائية والطبية والحرامات والألبسة يرافقها عدد من متطوعي الجمعيات، لافتاً إلى أن العمل مستمر لتجهيز وتسيير قوافل إغاثية أخرى خلال الأيام المقبلة.

وبين أنه ضمن إجراءات الجاهزية والتحرك الطارئة تم افتتاح خمسة مراكز إيواء في محافظة حمص تتسع لحوالي 3 آلاف شخص موزعة في كل من حي دير بعلبة (مركز) وحي البياضة (3 مراكز) وحي بابا عمرو (مركز)، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من الوحدات الريفية في كل من ناحية حديدة وتارين والصويري ومركز إنعاش الريف في تلكلخ في حال استدعت الحاجة.

ولفت عودة إلى وصول 11 عائلة متضررة من جراء الزلزال من محافظتي اللاذقية وحلب إلى مركز إيواء مدرسة محمود عثمان في حي القصور بمدينة حمص، وتضم هذه العائلات المتضررة 38 شخصاً بينهم 15 طفلاً وتم تقديم كل الاحتياجات الصحية والغذائية والإغاثية، مشيراً إلى نزوح عائلة مؤلفة من شخصين في مدينة حمص إلى مركز إيواء الإسكان نظراً لتصدع منزلهما.

بدورها بينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص سمر المصطفى أنه تم التنسيق مع محافظة حمص والجمعيات الخيرية في المحافظة لتضافر وتعاضد الجهود لدعم ومساندة الأهالي المتضررين إثر الزلزال في محافظات حلب واللاذقية وحماة، لافتةً إلى انطلاق قافلة جديدة من تلك المساعدات أمس الأحد تضم مختلف المواد الغذائية والإغاثية والصحية، مؤكدة أن الفعالية مستمرة وسيتم إطلاق قوافل مساعدات جديدة قريباً.

وكان محافظ حمص نمير مخلوف قد زار في وقت سابق العائلات المتضررة من الزلزال والموجودة في مركز إيواء مدرسة محمود عثمان في حي القصور بمدينة حمص واطمأن على صحة أفرادها وأوضاعهم ووجه مسؤولي الإغاثة بتقديم كل الاحتياجات الصحية والغذائية والإغاثية والتدفئة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن