سورية

غوتيريش: الإرهاب آفة تمثل إهانة للإنسانية ولا بد من مواجهتها معاً

| وكالات

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الإرهاب آفة عالمية تستهدف البشرية بجميع مكوناتها وثقافاتها وأديانها، ولا بد من التصدي لها بشكل مشترك.

وتحيي الأمم المتحدة، ولأول مرة، اليوم الدولي لمنع التطرف العنيف عندما يفضي إلى الإرهاب.

وحسب وكالة «سانا» قال غوتيريش في رسالة أمس بهذه المناسبة: إن الإرهاب يمثل إهانة للإنسانية، فهو يستهدف الناس من جميع الأعمار والثقافات والأديان والجنسيات، ويقوّض القيم التي تربط بيننا، ويهدد الجهود الجماعية الرامية إلى تعزيز السلام والأمن وحماية حقوق الإنسان وتقديم المساعدات الإنسانية والنهوض بالتنمية المستدامة.

ودعا غوتيريش إلى اليقظة الآن أكثر من أي وقت مضى، نظراً لأن الجماعات الإرهابية والمتطرفة العنيفة وجدت في شبكة الإنترنت أرضاً خصبة لبثّ سمومها الخبيثة، كما أصبحت حركات النازيين الجدد ودعاة تفوق العرق الأبيض أشد خطورة يوماً بعد يوم، وباتت تمثل الآن التهديد الأول للأمن الداخلي في عدة بلدان.

وشدد الأمين العام على أن مواجهة هذا التحدي تكون من خلال الوقاية ومعالجة الظروف الأساسية التي يمكن أن تتسبب بزرع بذور الإرهاب وضمان أن تعكس إستراتيجيات مكافحة الإرهاب طائفة واسعة من الأصوات، وخاصة الأقليات، ومن خلال وضع حقوق الإنسان في صميم جميع سياسات مكافحة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن