شؤون محلية

مجلس مدينة دير الزور يخلي مبنيين.. ولجنة السلامة في ريف دمشق تخلي 23 عائلة من ثلاثة أبنية في عدرا العمالية

| الوطن

أخلت لجنة السلامة العامة في محافظة ريف دمشق بعد الكشف على جميع الأبنية في ضاحية عدرا العمالية، تم إخلاء ثلاثة أبنية من سكانها تبين أنها متصدعة وتحتاج للتدعيم، حفاظاً على حياة قاطنيها والجوار.

وبيّن رئيس المجلس المحلي في عدرا العمالية خضر الشعراني أن الأبنية المذكورة كانت تقطنها 23 عائلة، جميعها أمنت سكناً بديلاً عند أصحابها وأقاربها، علماً أن المجلس يتوفر لديه 6 شقق جاهزة لاستقبال أي عائلة لم يتوافر لديها السكن.

وأشار الشعراني إلى أن الأعمال الإرهابية تسببت في تصدع الأبنية المذكورة، والزلزال كان له تأثير سلبي إضافي، لهذا تم التحرك سريعاً بالتنسيق مع لجنة السلامة العامة، حفاظاً على أرواح الأهالي، مؤكداً أن مجلس الوزراء وافق على عقد لإعادة تدعيم الأبنية المذكورة، إضافة إلى 27 بناء مسبق الصنع تعرضت لبعض الأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية، وقريباً ستقوم مؤسسة الإسكان العسكرية بعمليات الترميم لها.

من جهة أخرى أخلى مجلس مدينة دير الزور اليوم مبنيين من ساكنيهما، كونهما يهددان السلامة العامة.

وذكر رئيس لجنة السلامة الإنشائية في مدينة دير الزور معاذ ملا حويش أن البناء الأول يقع في حي الجبيلة، ويتكون من أربعة طوابق، وقد تعرض لانهيارات وتصدعات في الأعمدة والجدران بالطابق الأرضي، والآخر في شارع بورسعيد ويتكون من طابقين تعرضا لتصدعات وانهيارات في سقف الطابق الثاني، ويحتاج إلى إزالة الأجزاء المتهدمة.

وأشار ملا حويش إلى أن المجلس أخلى المبنيين من قاطنيهما، ووضع الإشارات التحذيرية التي تمنع الدخول إليهما أو الاقتراب منهما، ونظم الضبط اللازم بذلك.

يذكر أن مجلس مدينة دير الزور أخلى أمس مبنيين في حيي الجبيلة والحميدية من قاطنيهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن