سورية

الرئيس الصربي أكد تضامن بلاده مع سورية … عرنوس يتلقى برقية تعزية من نائب رئيس الوزراء العُماني

| وكالات

أعرب الرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش أمس عن تضامن بلاده مع سورية، إثر الزلزال الذي وقع الأسبوع الماضي، مندداً بمحاولات التعتيم على هول الكارثة الإنسانية فيها، في وقت تلقى رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس برقية تعزية من نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد.
وجاء في برقية نائب رئيس الوزراء العُماني: «تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وقوع الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية، ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين»، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وقال: «إننا إذ نبعث إلى معاليكم وأسر الضحايا والشعب السوري الشقيق خالص التعازي وصادق المواساة، ندعو اللـه سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل».
في الأثناء، عبر الرئيس الصربي خلال زيارته مقر السفارة السورية في بلغراد، ولقائه سفير سورية في بلغراد باسم جمعان آغا عن تعازيه الحارة لعائلات ضحايا الزلزال، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وأشار فوتشيتش إلى أن ما يحدث من تمييز على الصعيد الإعلامي ومحاولة التعتيم على هول الكارثة الإنسانية في سورية أمر غير مقبول، مشيراً إلى عزم الحكومة الصربية على تقديم المساعدة لسورية، بالتنسيق مع سفارتها في بلغراد والسفارة الصربية في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن