الأولى

الصين تطالب الولايات المتحدة بالرفع الفوري والكامل لجميع عقوباتها عن سورية

| وكالات

طالبت الصين مجدداً الولايات المتحدة الأميركية بالرفع الكامل والفوري لجميع العقوبات أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، والامتناع عن التسبب بأزمات إنسانية بشكل متعمد.

ونقلت وكالة «شينخوا» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، قوله خلال مؤتمر صحفي: «يتعين على الحكومة الأميركية أن ترفع فوراً العقوبات أحادية الجانب عن سورية بدلاً من تقديم عرض سياسي لتخفيف مؤقت».

وأضاف وانغ: إن «الولايات المتحدة تقوم باستمرار بتدخلات عسكرية وفرض عقوبات أحادية غير قانونية على سورية منذ سنوات، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأزمة في الاقتصاد وسبل عيش الناس فيها وأضعف بشكل كبير قدرتها على التعامل مع الكوارث».

وشدد المتحدث باسم الخارجية الصينية على أن العقوبات أحادية الجانب التي فرضها الجانب الأميركي أعاقت بشكل مباشر جهود إنقاذ ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب سورية، ما زاد من تفاقم الكارثة.

وأمس وخلال استقباله طائرة المساعدات الصينية الثانية التي حطت في مطار حلب الدولي أكد سفير الصين في سورية شي هونغوي أن الصين ستواصل إرسال المساعدات إلى المتضررين من الزلزال في سورية.

ولفت هونغوي إلى أن الزلزال الذي ضرب سورية تسبب بكارثة إنسانية، داعياً المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة والدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على سورية فوراً وتقديم المساعدات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن