شؤون محلية

لجنة السلامة العامة في ريف دمشق ترصد 27 بناء متصدعاً في حرستا

| الوطن

رصدت لجنة السلامة العامة في محافظة ريف دمشق خلال عمليات الكشف على الأبنية المتصدعة والآيلة للسقوط 27 بناءً متصدعاً في مدينة حرستا حتى أمس، خمسة منها ستتم إزالتها بالكامل، في حين ستتم إزالة أجزاء من باقي الأبنية، لتتم إعادة ترميمها وفق رئيس المجلس المحلي في حرستا منذر الشلة.

وأشار شلة في تصريح له إلى وجود أبنية، جزء منها متصدع كالأعمدة أو البلاكين أو بعض الجدران، وستتم إزالتها بشكل لا يؤثر في سلامتها الإنشائية، مؤكداً أن جميع الأبنية التي ستزال بالكامل غير مأهولة بالسكان.

وأكد الشلة أن اللجنة التي باشرت عملها الخميس الماضي تتابع الكشف على جميع الأبنية بمختلف مناطق حرستا لإزالة المتصدع منها والآيل للسقوط بفعل الإرهاب أو الزلزال، حفاظاً على أرواح المواطنين.

وكانت لجنة السلامة العامة في محافظة ريف دمشق وبعد الكشف على جميع الأبنية في ضاحية عدرا العمالية، قد قامت أمس الأول بإخلاء ثلاثة أبنية من سكانها تبين أنها متصدعة وتحتاج للتدعيم، حفاظاً على حياة قاطنيها والجوار.

وبين رئيس المجلس المحلي في عدرا العمالية خضر الشعراني أن الأبنية المخلاة كانت تقطنها 23 عائلة، جميعها أمنت سكناً بديلاً عند أصحابها وأقاربها، علماً أن المجلس يتوفر لديه 6 شقق جاهزة لاستقبال أي عائلة لم يتوافر لديها السكن.

وأشار الشعراني إلى أن الأعمال الإرهابية تسببت في تصدع الأبنية المذكورة، والزلزال كان له تأثير سلبي إضافي، لهذا تم التحرك سريعاً بالتنسيق مع لجنة السلامة العامة، حفاظاً على أرواح الأهالي، مؤكداً أن مجلس الوزراء وافق على عقد لإعادة تدعيم الأبنية المذكورة، إضافة إلى 27 بناء مسبق الصنع تعرضت لبعض الأضرار نتيجة الأعمال الإرهابية، وقريباً ستقوم مؤسسة الإسكان العسكرية بعمليات الترميم لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن