سورية

أنهت عمليات البحث في سورية وتركيا … بيسكوف: فرق الإنقاذ الروسية قامت بدور بطولي

| وكالات

بينما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أمس أن رجال الإنقاذ الروس بصدد إنهاء عمليات البحث والإنقاذ في سورية وتركيا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين، أشاد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأداء فرق الإنقاذ الروسية في سورية وتركيا ووصف أداءها بـ«البطولي».

وقال بيسكوف خلال مقابلة صحفية: «إن رجال الإنقاذ الروس أبطال حقيقيون، وكما هو معهود عنهم فهم يعملون بكل احترافية ومهارة، ورفعوا اسم وزارة الطوارئ الروسية عالياً بأفعالهم البطولية ودقتهم وتفانيهم بعملهم، ونحن فخورون بهم»، وذلك وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».

كلام بيسكوف جاء في وقت أعلن فيه وزير الطوارئ الروسي، ألكسندر كورينكوف، أن رجال الإنقاذ الروس بصدد الانتهاء من عمليات البحث والإنقاذ في سورية وتركيا، وتم اتخاذ قرار بسحب فرق الطوارئ الروسية من مناطق الزلازل.

وخلال اتصال مرئي أجراه كورينكوف أمس مع فرق الطوارئ الروسية العاملة في سورية وتركيا، قال: «انتهت عملية البحث والإنقاذ، وبدأ استخدام آليات ثقيلة لإزالة الأنقاض، وبناء على ذلك قرر رئيس روسيا سحب فرق الطوارئ الروسية».

وأشار إلى أن روسيا كانت من أوائل الدول التي مدت يد العون للمتضررين في سورية وتركيا، حيث تم بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إرسال مجموعة من أفراد الطوارئ الروسية إلى المناطق المنكوبة بأسرع وقت.

ووصل رجال الإنقاذ الروس إلى سورية وتركيا في اليوم ذاته الذي ضرب فيه الزلزال مناطق في شمال غرب سورية وجنوب تركيا في السادس من الشهر الجاري، وشرعوا بإزالة الأنقاض والبحث عن الضحايا في المناطق الأكثر صعوبة وتمكنوا من إنقاذ عدد من الأشخاص وقدموا المساعدة للمئات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن