الأولى

«التجارة الداخلية» توحد سعر المازوت الصناعي

| محمد راكان مصطفى

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس قراراً حددت بموجبه سعر ليتر المازوت الموزع للفعاليات الاقتصادية من شركة محروقات والشركات الموردة الأخرى في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية.

ووفقاً للقرار تم تحديد مادة المازوت للفعاليات الاقتصادية بسعر 5400 ليرة سورية لليتر الواحد، موجباً على أصحاب محطات الوقود المخصصة لبيع هذه المواد الإعلان عن الأسعار ونوعية المادة بشكل واضح ومقروء ضمن المحطات، على أن يبدأ تنفيذ العمل بالسعر الجديد اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء.

مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بيّن لـ«الوطن» أن القرار جاء بناء على توصية اللجنة الاقتصادية بهدف توحيد تسعيرة المادة لدى شركة محروقات والشركات الخاصة، وذلك بما يضمن الحد من الفساد، وتوحيد تكاليف الإنتاج لدى جميع المنتجين، حيث إنه كان هناك البعض يحصل على المادة من المؤسسة العامة لتوزيع المحروقات «سادكوب» بسعر 3000 ليرة، في حين يتم بيع المادة لآخرين بسعر 5400 ليرة سورية.

وانتقد أعضاء في مجلس محافظة دمشق خلال الدورة الأخيرة وجود سعرين لمادة المازوت الصناعي، ما يخلق إرباكاً ونوعاً من الفساد واختلافاً في تكاليف الإنتاج، معتبرين أنه من غير المقبول دعم شركة بسعر أكبر من سعر شركة سادكوب، الأمر الذي يحقق خسائر للشركة العامة، مطالبين بضرورة توحيد التعرفة لدى الشركتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن