سورية

«الوطني لرصد الزلازل»: الهزات الارتدادية خفيفة وليس لها تأثير محتمل … ارتفاع عدد ضحايا الزلزال من السوريين في تركيا إلى 6100

| وكالات

أعلنت وسائل إعلام تركية، أمس، إن 6100 سوري في حصيلة غير نهائية قتلوا في الأراضي التركية جراء الزلزال الذي ضرب جنوب شرق البلاد وشمال غرب سورية في السادس من الشهر الجاري.
وقالت صحيفة «قرار» التركية: أن «عدد الضحايا السوريين في تركيا ارتفع إلى 6100 في الولايات العشر جنوب البلاد»، مضيفة: إنه «لا يزال الكثير غيرهم تحت الأنقاض في أنطاكيا وكهرمان مرعش وشانلي أورفا وغازي عنتاب ونورداغ وإصلاحية وكركخان وسامنداغ», وأول من أمس أعلنت الحكومة السورية أن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال الذي تعرضت له سورية بلغت 1414 وفاة و2357 إصابة في مناطق سيطرتها.
وقبل ذلك ذكرت مصادر إغاثية أن عدد الضحايا في مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية وفصائل أنقرة في شمال غرب البلاد وصل إلى 6198.
وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد» في بيان أمس وفق وكالة «الأناضول» ارتفاع حصيلة وفيات الزلزال إلى 35 ألفا و418 وقالت إن هناك 13208 من الجرحى ما زالوا يتلقون العلاج، فيما تم إجلاء نحو 195962 شخصاً من المناطق التي ضربها الزلزال حتى الآن.
وأشارت إلى أن 35 ألفاً و249 عامل بحث وإنقاذ يعملون في المناطق المنكوبة بمن فيهم الفرق الدولية.
إلى ذلك أعلن المركز الوطني لرصد الزلازل في سورية أمس، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت 41 هزة أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، أغلبها بقوة تتراوح بين 2 و3 درجات على مقياس ريختر، في حين تم تسجيل هزتين فقط بقوة 4.3 و4 درجات.
وأكد المركز في إعلان نشره أن جميع هذه الهزات ارتدادية خفيفة، ليس لها تأثير محتمل ولا شيء يدعو للقلق، مشيراً إلى أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي تتابع وبشكل دائم رصد وتحليل الأحداث وإجراء الدراسات اللازمة, وبيّن المركز أنه تم تشكيل فريق عمل ميداني للكشف والاطلاع على الآثار الناجمة عن الزلزال والهزات الارتدادية في المباني والمنشآت في محافظتي حلب واللاذقية للمساعدة قدر الإمكان في إعداد ما يلزم من تقارير ودراسات لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن