شؤون محلية

قافلة مساعدات جديدة من ريف دمشق للمحافظات المتضررة … نقابة المحامين ترسل آليات ثقيلة ومواد إغاثية إلى حلب

| الوطن

سيرت محافظة ريف دمشق صباح أمس قافلة مساعدات جديدة تضم مختلف المواد الإغاثية إلى مدينتي اللاذقية وجبلة.

عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاعي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة الدكتورة آلاء الشيخ أوضحت في تصريح لها أن هذه القافلة هي السابعة التي تسيرها المحافظة إلى المتضررين من الزلزال في المحافظات الثلاث، وتضم 12 شاحنة، واحدة منها تتسع لنحو 30 طناً والباقيات متوسطات الحجم، تتسع الواحدة لخمسة أطنان.

وأشارت الشيخ إلى أن فعاليات المحافظة التجارية والصناعية والأهلية لا تزال تتابع عمليات جمع التبرعات العينية والنقدية إضافة إلى إطلاق عدد من المبادرات من متطوعين يعملون على الهدف نفسه، وهو مساعدة الأهالي في مصابهم والوقوف إلى جانبهم.

من جهة أخرى بين نقيب المحامين الفراس فارس أن نقابة المحامين أرسلت صباح أمس ثلاث آليات ثقيلة إلى مدينة حلب للمساعدة في رفع الأنقاض في المناطق المتضررة من الزلزال، إضافة إلى مجموعة من السلل الغذائية.

وأكد فارس في تصريح له أن النقابة قامت بتجهيز هذه الآليات المقدمة من أحد أعضاء النقابة، وتوجهت إلى مدينة حلب بالتنسيق مع مجلس المدينة، مبيناً أن قسماً من المساعدات تم استلامها فجر أمس من مطار دمشق الدولي، قادمة من أحد المتبرعين وإحدى الشركات في السودان، وتحوي مواد غذائية وإغاثية بهدف إيصالها للمتضررين في المحافظات المنكوبة.

وتواصل النقابة جمع التبرعات في مختلف فروعها في المحافظات وإيداعها في حساب الأمانة السورية للتنمية الخاص بدعم متضرري الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن