سورية

نحو 90 عدد ضحايا داعش في البادية خلال أسبوع

| وكالات

ارتفع أمس عدد ضحايا هجمات تنظيم داعش الإرهابي منذ العاشر من الشهر الجاري في مناطق بالبادية استهدفت مواطنين يقومون بجمع الكمأة إلى نحو 90 ضحية بعد أن قضى 68 شخصاً في هجوم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة شنه أول من أمس مسلحون من التنظيم على مجموعة من المواطنين في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.
وحسب مصادر إعلامية معارضة، فقد شن يوم الجمعة الماضي مسلحون من التنظيم التكفيري هجوماً يعد الأكثر دموية منذ مطلع العام الجاري تقلهم دراجات نارية باستخدام أسلحة متوسطة وخفيفة، استهدف مدنيين كانوا يعملون في جمع «الكمأة، ما أسفر عن سقوط 68 ضحية فيما تمكن عدد من المدنيين من الهروب من دون معرفة مصيرهم.
وبذلك ارتفعت، وفق المصادر حصيلة الضحايا على يد مسلحي التنظيم ضمن البادية السورية منذ العاشر من شباط إلى نحو 90.
وفي الحادي عشر من الشهر الجاري، قضى 16 شخصاً أثناء جمعهم الكمأة في المنطقة نفسها في هجوم شنة مسلحون من داعش، واختطفوا أيضاً 75 شخصاً.
من جانبها ذكرت وكالة «سانا» يوم الجمعة أن ثلاثة وخمسين مواطناً كانوا يجمعون الكمأة قضوا في اعتداء نفذه التنظيم الإرهابي جنوب شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.
وحينها، نقلت«سانا» عن مدير الهيئة العامة لمشفى تدمر الوطني وليد عودة أن جثامين 53 شهيداً وصلت إلى المشفى، إذ تبين بعد الكشف عليها أن الوفاة ناتجة عن طلقات نارية بالرأس، مشيراً إلى وجود خمسة إصابات مختلفة نتيجة تعرض أصحابها لشظايا في كامل أنحاء الجسم، حيث أجريت لهم الإسعافات اللازمة بمشفى تدمر وتم نقلهم إلى مشافي حمص.
وذكر أحد الناجين أن مسلحي التنظيم قاموا بحرق سيارات المواطنين في الموقع.
ويوم الأربعاء الماضي، قضى ثلاثة أشخاص إثر هجوم نفذه مسلحو داعش على مجموعة من المدنيين، أثناء بحثهم عن الكمأة شرق حماة، في حين أقدم التنظيم على إعدام أحد المختطفين لديه من بادية تدمر شرق حمص لترتفع حصيلة ضحايا المختطفين لديه إلى 12.
وقبل ذلك بيوم قضى أحد المواطنين عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر في حين جرى اختطاف آخر على يد خلايا داعش أثناء قيامهما بجمع الكمأة في منطقة دويزين الواقعة شرق عقيربات بريف حماة الشرقي.
وحينها قالت مصادر إعلامية معارضة: إن مواطناً من أبناء عشيرة «الموالي» قضى على يد خلايا تنظيم داعش وهو من بين الذين جرى اختطافهم أثناء جمع الكمأة في بادية تدمر ضمن بادية حمص الشرقية قبل خمسة أيام تعرض خلالها للتعذيب ما أدى إلى مفارقته الحياة حيث عثر أمس على جثته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن