الخبر الرئيسي

تسلم رسالة تعزية ودعم لسورية من رئيس جمهورية طاجيكستان … الرئيس الأسد: تطوير العلاقات الثنائية مهم انطلاقاً من المصالح المشتركة

| وكالات

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن وقوف طاجيكستان حكومةً وشعباً إلى جانب سورية في هذه المحنة سيكون له طيب الأثر لدى الشعب السوري.

موقف الرئيس الأسد، جاء خلال تسلمه رسالة تعزية ودعم لسورية من رئيس جمهورية طاجيكستان أمام علي رحمان نقلها المبعوث الخاص للرئيس الطاجيكي السفير زبيد اللـه زبيدوف.

واعتبر الرئيس الأسد خلال استقباله للسفير زبيدوف أن وقوف طاجيكستان حكومةً وشعباً إلى جانب سورية في هذه المحنة سيكون له طيب الأثر لدى الشعب السوري، وأكد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع المستويات انطلاقاً من المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

بدوره أشار السفير زبيدوف إلى أن زيارته تأتي للتأكيد على وقوف طاجيكستان إلى جانب سورية واستعدادها لتقديم أي مساعدة للشعب السوري لأنه في مثل هذه الكوارث الإنسانية فإن دول العالم وشعوبها يجب أن تقف إلى جانب بعضها بعضاً، معبراً عن ثقته بأن الشعب السوري قادر على تجاوز هذه المحنة بالعزيمة والصلابة نفسهما التي واجه فيها الحرب الإرهابية على بلاده.

ولفت زبيدوف إلى حرص بلاده على تطوير علاقات الصداقة مع سورية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، معتبراً أن أمن واستقرار سورية أساسي وضروري لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن