شؤون محلية

الكشف على 750 عقاراً فيها تشققات في أحياء حمص … رئيس مجلس المدينة لـ«الوطن» إزالة 8 أبنية آيلة للسقوط وإخلاء 30 منزلاً مهدداً بالمدينة

| حمص - نبال إبراهيم

بين رئيس مجلس مدينة حمص عبد اللـه البواب لـ«الوطن» أن العمل مستمر في أحياء المدينة للكشف عن الأبنية المتصدعة نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد ويتم بشكل يومي الكشف على عشرات العقارات من اللجان المختصة المشكّلة مع نقابة المهندسين، لافتاً إلى أنه تم الكشف على ما يزيد على 750 عقاراً ضمن أحياء المدينة حتى تاريخه وحسب تقارير الكشف بعض تلك العقارات يحتاج إلى هدم وإزالة وبعضها الآخر يحتاج إلى تدعيم.

وكشف البواب عن إزالة 8 أبنية كانت آيلة للسقوط في كل من أحياء البياضة وجورة الشياح والقرابيص وحمص القديمة لكونها تشكل خطراً على السلامة العامة، منوهاً إلى أنه يتم قطع الطرقات المؤدية إلى العقارات الخطرة حرصاً على سلامة المواطنين والسلامة المرورية.

وأشار البواب إلى أن اللجان المختصة تدرس الحالة الفنية للأبنية المتصدعة ليتم إخلاء تلك الأبنية في حال كانت غير آمنة وخطرة نتيجة التشققات والتصدعات أو يجري العمل على تدعيمها في حال كان الضرر نسبياً وآمنة للسكن، مؤكداً أنه تم إخلاء نحو 30 منزلاً مهدداً بالسقوط في المدينة بكل من أحياء القرابيص والبياضة وجورة الشياح ودير بعلبة وباب هود والسبيل نظراً لوجود تصدعات وتشققات تشكل خطورة على سلامة قاطنيها.

و بين أنه يمكن للمواطنين إبلاغ المخاتير في أحياء المدينة في حال وجود أي تشققات أو تصدعات في الأبنية أو إرسال صورة حالة التصدعات الحاصلة لمجلس المدينة ليصار إلى دراسة وتقييم الحالة الفنية للبناء من اللجان المختصة، موضحاً أنه تم تخصيص رقم «واتساب» لتلقي شكاوى المواطنين حول وجود تشققات في منازلهم.

هذا وكان قد انهار مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق في وقت سابق في حي البياضة بعد إخلائه من السكان بيومين من دون أن يتسبب ذلك بأي أضرار بشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن