سورية

خلال لقائه مبعوث وزير الدفاع العراقي … العماد عباس يثمن مواقف بغداد الداعمة للشعب السوري

| الوطن

ثمن نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي محمود عباس أمس مواقف العراق حيال تداعيات الزلزال الذي ضرب سورية ودعمه الشعب السوري في مواجهة تبعات المحنة.

جاء ذلك خلال لقاء العماد عباس مع اللواء الركن مازن حميد شلال مهدي مبعوث وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، والمستشار ياسين شريف الحجيمي القائم بأعمال سفارة العراق بدمشق.

وحسب بيان نشرته وزارة الدفاع السورية على موقعها الإلكتروني فإن اللواء مهدي نقل تعازي وزير الدفاع العراقي ومواساته القلبية بضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له عدة محافظات سورية مؤخراً، معرباً عن مشاعره الصادقة تجاه سورية وشعبها.

وأكد مهدي تضامن العراق الشقيق واستعداده لتقديم كل الدعم والمساعدة الممكنة للتخفيف من أعباء هذه الكارثة الإنسانية.

بدوره، ثمّن العماد عباس مواقف العراق شعباً وحكومةً وقيادة، منوهاً بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تتجسد اليوم واقعاً ملموساً واندفاعاً لتقديم العون والمساعدة للشعب السوري في مواجهة هذه المحنة.

وأول من أمس، أكد اللواء مهدي، في مقابلة مع الفضائية السورية وقوف العراق حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري حتى تجاوز محنة الزلزال المدمر التي أصابته، وأوضح أن الحكومة العراقية أعطت توجيهات للجيش العراقي منذ حدوث كارثة الزلزال باستنفار كل الجهود في سبيل تقديم ما يمكن تقديمه من مساعدة للشعب السوري.

وقال مهدي: إن الشعب السوري والعراقي يجمعهما تاريخ عريق فكان من واجب العراقيين أن يقفوا إلى جانب أشقائهم السوريين في هذه المحنة.

ويوم الخميس الماضي، تلقى الرئيس بشار الأسد رسالة من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني نقلها رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، أكد فيها أن العراق سيبقى يساند ويدعم جهود الحكومة السورية بكلّ إمكانياته من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال على السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن