عربي ودولي

6 جرحى في انفجارين استهدفا مكاتب لحزب الشعوب الديمقراطي جنوب تركيا

سانا

أصيب ستة أشخاص في انفجارين متزامنين استهدفا مكاتب تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي في مدينتي مرسين وأضنة جنوب تركيا أمس الإثنين وذلك قبيل الانتخابات البرلمانية المزمعة في البلاد في السابع من حزيران المقبل.
ونقلت «رويترز» عن مسؤول محلي قوله: «يبدو أن الانفجار الذي وقع في أضنة حيث أصيب الأشخاص الستة نجم عن انفجار حزمة تم إيصالها إلى المكتب الكائن في هذه المدينة».
من جهته قال رحمي باستوغ رئيس الشرطة في مرسين: إن «الانفجار الذي استهدف مقر الحزب في المدينة وقع في مطبخ عائد لمكاتب الحزب» دون أن يذكر معلومات إذا ما كانت هناك إصابات وقعت جراء الانفجار. ويأتي هذان الانفجاران في الوقت الذي كان من المقرر أن ينظم فيه حزب الشعوب الديمقراطي تجمعاً جماهيرياً أمس في مرسين بمشاركة صلاح الدين دميرتاش الرئيس المشترك للحزب وذلك في إطار الانتخابات البرلمانية المرتقبة.
ويرفض حزب الشعوب الديمقراطي بشدة سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية القمعية الاستبدادية والداعمة للتنظيمات الإرهابية.
وتشير تقارير كثيرة إلى أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان ينتهك مبدأ الحياد والاستقلالية في الترويج للانتخابات من خلال المطالبة بـ400 مقعد برلماني لحزب العدالة والتنمية وعدم إتاحة الفرصة الكافية للأحزاب المعارضة من أجل الترويج لنفسها انتخابياً عبر محطات التلفزة ما يتنافى مع قواعد النشر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن