سورية

بغداد أكدت توجهها نحو الانفتاح على دمشق ودعم التعاون الاقتصادي … الرئيس الإندونيسي: حريصون على تعزيز العلاقات مع سورية

| وكالات

أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع سورية، معرباً عن أمله بأن تستعيد قريباً عافيتها من آثار الزلزال المدمر، بينما أكدت بغداد توجه الحكومة العراقية نحو الانفتاح ودعم التعاون الاقتصادي مع سورية.

وخلال تقبله أمس أوراق اعتماد عبد المنعم عنان سفيراً جديداً لسورية في إندونيسيا في القصر الرئاسي بالعاصمة جاكرتا قال ويدودو: «نحن حريصون ومهتمون بالتعاون لتعزيز أفضل العلاقات مع سورية، ونأمل بأن تستعيد عافيتها من آثار الزلزال المدمر في أقرب الآجال»، وذلك وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء.

بدوره، أكد عنان حرص سورية على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في كل المجالات، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار لإندونيسيا.

وعبر عنان عن شكر القيادة السياسية في سورية للرئيس ويدودو على المساعدات التي قدمتها وستقدمها إندونيسيا لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سورية.

في العراق، أكد وزير التجارة العراقية أثير داود الغريري خلال لقائه سفير سورية لدى بغداد صطام جدعان الدندح، توجه الحكومة العراقية نحو الانفتاح ودعم التعاون الاقتصادي مع سورية، مشيراً إلى «محورية العلاقات العراقية السورية عبر العصور وضرورة العمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز أطر العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات، والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الشعبين الشقيق».

من جانبه، أعرب الدندح عن الشكر والتقدير لحكومة العراق وشعبه للموقف الإنساني تجاه إخوتهم في سورية بتقديم المساعدات العاجلة، وتسيير القوافل وفرق الإنقاذ والآليات للتخفيف من تداعيات الزلزال.

وأكد الدندح «رغبة سورية الشديدة في التعاون والعمل مع العراق ورغبة الشركات والمستثمرين السوريين في الدخول إلى السوق العراقية»، معرباً عن أمله بأن يثمر اللقاء عن تعزيز التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن