الصفحة الأخيرة

مواد غذائية تفسد المظهر الخارجي

| وكالات

أعلنت الدكتورة يلينا تيخوميروفا خبيرة التغذية الروسية، أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة تؤثر سلباً في المظهر الخارجي للجسم.

وأشارت إلى أن هذه الأطعمة تشمل إضافة إلى الكربوهيدرات البسيطة، السكر والدهون غير الطبيعية والكحول والأطعمة المصنعة ومقانق الصوصج وغيرها.

وتضيف كما أن العصائر المعبأة أو الطازجة تفسد المظهر الخارجي لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث تحتوي 100 غرام من هذه العصائر على 10-15 غراماً من السكر.

وأضافت: وتنسب إلى هذه الفئة من الأطعمة الحلويات والأرز والبطاطا وغيرها من المنتجات المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات. لأن الإفراط باستهلاك الكروهيدرات يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة. كما أن الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الدهون غير الطبيعية (صلصة المايونيز والسلطات الدهنية) وغيرها، مثل الأرز باللحم والبطاطا باللحم مع الصلصة والمعجنات المختلفة. وفقاً لها جميع هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات والملح التي تؤثر سلباً في مظهر الجسم.

وأضافت: «يبطئ الملح إخراج السوائل من الجسم، ما يسبب تورم الوجه وخاصة عندما تتناول شيئاً مالحاً في الليل. وهذا الانتفاخ، يجعل مظهر الوجه متعباً ومرضياً ويمكن أن يضيف بصرياً عدة سنوات إلى العمر الحقيقي».

وأشارت إلى أن الإفراط في تناول الكحول يؤدي إلى انتفاخ مزمن وانتفاخ تحت العينين وكذلك احمرار في الجلد مع ظهور شبكة من التجاعيد الدقيقة وتوسع الأوعية الدموية في الوجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن