رياضة

الطليعة يطلب تعليق النشاط.. وينال نصيبه من الانتقادات!

| حماة - رامي عزو

نشر نادي الطليعة على صفحته الرسمية على فيسبوك بياناً رسمياً مخاطباً اتحاد الكرة، مطالباً إياه بتعليق النشاط الرياضي للموسم الحالي، واضعاً مخلّفات الزلزال حجةً لذلك.

وجاء في البيان: نظراً للمصاب الأليم الذي أصاب بلدنا الغالي وما خلفه من آثار نفسية وإنسانية وتعرض العديد من المرافق في محافظة حماة للتصدعات والانهيارات ونتيجة لما خلفه هذا الزلزال من آثار فنية على أغلب فرقنا لكافة الألعاب نتيجة هذا التوقف القسري لجدول النشاطات، وتوقف مدربينا ولاعبينا عن التدريب بسبب تعرض الكثير من منازل الكوادر الفنية واللاعبين للتصدعات وإخلاء منازلهم وإقامتهم في مراكز الإيواء المؤقتة.

يرجى التكرم بالموافقة على تعليق النشاط الرياضي لهذا الموسم وخاصةً أننا على أبواب شهر رمضان المبارك وعدم قدرة النادي على إقامة المباريات خلال شهر رمضان المبارك من دون جمهور للضائقة المالية التي يمر بها والحالة النفسية التي تخيم على الكوادر الرياضية واللاعبين ومدينة حماة قاطبةً نتيجة المصاب الذي أصاب قطرنا الغالي ومدينتنا خاصةً، آملين تفهم وضعنا الإنساني الذي نمر به وخاصةً أن محافظة حماة تعتبر من المناطق المنكوبة.

وكانت معظم التعليقات على البيان سلبية، حيث طال مجلس الإدارة الكثير من الانتقادات، ولاسيما أنه ظن بعض من الناشطين أن مجلس الإدارة صنع فرصة من مخلفات الزلزال للتهرب من واجباته، وإعطاء الكوادر حقوقهم المالية التي لم يقبضوها منذ 3 أشهر.

ونشر لاعب الفريق الأول هادي المصري قصة على حسابه الشخصي على «فيسبوك» مخاطباً إدارة ناديه بإعطائه مستحقاته المالية التي لم ير شيئاً منها طوال الموسم!، وجاء في قصته: «عطونا حقوقنا قبل ما تشتكوا من الأسباب».

يذكر أن مجلس إدارة نادي الطليعة تقدم باستقالته أكثر من مرة، ولم يتم البت بالموضوع حتى الآن.

لو فرضنا جدلاً!

– تم إلغاء الدوري، فماذا سيكون مصير اللاعبين، الذين تشكل لهم الرياضة مصدراً للرزق، هل سيتم تحرير كشوفهم، أم سيلعبون موسماً إضافياً عوضاً عن الموسم الملغى؟!

– استكمال الدوري، والبدء بمرحلة الإياب، من سيأتي للملعب، من سيفكر في فريقه سواء فاز أم خسر أم حتى تعادل، من سينسى ضحايا الزلزال ويأتي للملعب ويرقص أو يشجع فريقه بحرارة؟!

لا شك أن اتحاد الكرة في موقف لا يحسد عليه، وهو أمام خيارين، أحلاهما مرّ.

وممّا لا شكّ فيه أيضاً أن اتحادنا الكروي يفكر جدياً بإيجاد حل لهذه المعضلة، وهنا نستنتج أن الجمعية العمومية باتت ضرورية، للتشاور بين الاتحاد والأندية، واتخاذ القرار السليم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن