عربي ودولي

زابوروجيه: رأي مجموعة السبع لا يشكل أهمية كبيرة في ظل الوضع الدولي الراهن

| وكالات

أوضح عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيه فلاديمير روغوف أن رأي مجموعة الدول السبع الكبرى لا يشكل أهمية كبيرة في ظل الوضع الدولي الراهن، داعياً إياها للاحتفاظ بآرائها الخاصة حول الأقاليم الروسية المحررة لأنفسها.

ونقلت وكالة «نوفوستي» عن روغوف قوله أمس: على دول مجموعة الـ 7 الكبار أن تحتفظ بآرائها لنفسها فنحن لا نولي اهتماماً لما يقولون، كما عليهم أن يدركوا أن حجم اقتصادات كل من روسيا والصين والهند وإندونيسيا يخولها أن تكون جزءاً من مجموعة السبع الكبار.

وأضاف روغوف: في ظل بوادر انهيار النظام العالمي القديم أو بالأحرى الفوضى العالمية التي أنشأها الأنغلوسكسونيون فنحن لا نأبه بما تقوله الولايات المتحدة وبقية الدول الـ6 في المجموعة، مؤكداً أنها تجمع الحشود لشن حرب جماعية ضد روسيا بهدف تدميرها لذا لا يمكن لموسكو أن تعول على إرضائهم.

ولفت روغوف إلى أن العالم يمر بمرحلة تغيير جذرية، مشيراً إلى أن الأزمات العالمية والأوبئة والحروب ما هي إلا آثار جانبية لمقاومة الكثير من الدول والشعوب للمشاريع الاستعمارية الغربية.

وأعلنت دول مجموعة الـ7 الكبار في وقت سابق أنها لن تعترف بانضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وإقليمي زابوروجيه وخيرسون وشبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية.

وإضافة إلى الولايات المتحدة، تضم مجموعة الدول الصناعية السبع، المملكة المتحدة وألمانيا واليابان وفرنسا وإيطاليا وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن