سورية

وزير الداخلية الإيراني قدم التعازي بضحايا الزلزال في السفارة السورية بطهران … مديرة «يونيسكو» خلال تسلم أوراق اعتماد فلوح: تقديم كل دعم ممكن

| وكالات

أعربت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» أودري أزولاي عن تعازيها للشعب السوري بضحايا الزلزال الذي تعرضت له سورية في السادس من الشهر الحالي، مؤكدة على تقديم كل دعم ممكن ضمن ولاية المنظمة، في حين قدم وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي تعازيه خلال زيارته مقر السفارة السورية في طهران.

وخلال تقديم السفير لؤي فلوح أوراق اعتماده أمس مندوباً دائماً لسورية لدى «اليونيسكو» بمقر المنظمة في باريس، أشارت أزولاي إلى أن المنظمة تتابع عن كثب التداعيات التي سببها الزلزال، وأنها أوفدت بعثة من المكتب الإقليمي في بيروت لتقييم الأضرار التي لحقت بالمؤسسات التعليمية والثقافية والمواقع الأثرية، وذلك لتقديم كل دعم ممكن ضمن ولاية منظمة «اليونيسكو»، وذلك حسب ما ذكرت وكالة «سانا».

من جانبه أكد فلوح حرص سورية على تعزيز علاقات التعاون القائمة مع «اليونيسكو» في كل المجالات التي تندرج ضمن ولايتها.

كما أطلع فلوح أزولاي على الجهود التي بذلتها الحكومة السورية في مواجهة الأعمال الإرهابية التي استهدفت جميع المؤسسات السورية بما فيها التعليمية والثقافية والمواقع الأثرية وتداعيات الزلزال الذي ضرب سورية والذي أدى إلى وقوع آلاف الضحايا وإلحاق أضرار بالغة بالبنى التحتية والمواقع بما فيها التربوية والتراثية والمدرج بعضها على قائمة التراث العالمي.

وشدد على أن الإجراءات القسرية الغربية اللاشرعية المفروضة على سورية إضافة إلى العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف موقعاً أثرياً في العاصمة دمشق والذي يمثل جزءاً من التراث الثقافي العالمي، زادت من التداعيات الكارثية.

في الأثناء، قدم وزير الداخلية الإيراني تعازيه بضحايا الزلزال الذي ضرب سورية خلال زيارته مقر السفارة السورية في طهران، ولفت إلى أن أميركا والدول الأوروبية عبر فرضها العقوبات القسرية الأحادية، ورغم ادعائها الدفاع عن حقوق الإنسان تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الشعب السوري.

وأعرب وحيدي عن وقوف بلاده إلى جانب الشعب السوري، مؤكداً ثقته التامة بقدرة سورية على تجاوز كل الظروف الصعبة والتحديات.

ودَوَّنَ وزير الداخلية الإيراني كلمة في سجل التعازي عبر فيها عن مواساته باسم الحكومة الإيرانية للحكومة والشعب السوري، متمنياً الشفاء للجرحى والصبر لذوي الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن