رياضة

في كرة الفتوة.. فسخ عقود ومفاوضات مفتوحة.. ومتغيرات فنية

| الوطن- شادي علوش

حملت فترة التوقف (الإلزامية) التي يعيشها النشاط الرياضي السوري حالياً العديد من المتغيرات داخل جدران نادي الفتوة الذي يحتل المركز الخامس على لائحة ترتيب فرق الدوري الممتاز وبفارق نقطتين فقط عن الوثبة المتصدر مع نهاية رحلة الذهاب.

فسخ عقود ومفاوضات للتعاقد

أول المتغيرات بعد جلسة جمعت مدرب الفريق عمار الشمالي مع إدارة النادي اتخاذ القرار بفسخ عقود اثنين من لاعبي الفريق الأول بالتراضي وهما (محمد ميدو وولات عمي) وقد برر الشمالي قراره بأنه استند على الإحصائيات الخاصة بكل لاعب في مرحلة الذهاب وعدد الدقائق التي شارك بها ووفق ذلك تم اتخاذ قرار الفسخ السابق ذكره.

كذلك أنجزت إدارة النادي إجراءات الاستغناء عن لاعب الوسط وقائد المنتخب الوطني للشباب (مالك جنعير) الذي بدأ مسيرة احترافية جديدة له مع نادي الوصل الإماراتي.

وقد حاول المعنيون في النادي ثني الجنعير (المعار من نادي المحافظة للفتوة) عن قراره مع تعويضه ماديا ولكن اللاعب فضل خوض تجربة احترافية خارجية مع التزامه بدفع نسبة من قيمة عقده مع الوصل لمصلحة ناديي الفتوة والمحافظة.

على صعيد المفاوضات لاستقطاب لاعبين جدد فقد فشلت محاولات ضم اللاعب الأردني الدولي (وسيم ريالات) رغم الاتفاق تقريبا على كل التفاصيل إلا أن اللاعب تراجع في اللحظات الأخيرة وعاد إلى بلاده.

فيما يعكف الجهاز الفني حالياً على دراسة بعض الخيارات المتاحة أمامه محلياً أو أجنبياً قبل ضم أي لاعب جديد دون أن يتم الإعلان الرسمي حتى الآن عن مستجدات بهذا الخصوص.

استعادة الكروما وتعديلات فنية

على صعيد مواز استعاد الفتوة خدمات اللاعب الدولي (ثائر كروما) قادما من نادي العين السعودي.

وسبق للكروما أن لعب مع الفتوة في مباراتي ربع نهائي الكأس الماضية (والمعتبرة على الموسم الحالي بالنسبة للوائح اللاعبين) أمام الوثبة قبل أن يذهب للاحتراف في السعودية ومن ثم العودة مجدداً للفتوة.

أما فيما يخص الجهاز الفني الذي يرأسه عمار الشمالي فقد أجريت بعض التعديلات عليه وتمثلت بتسمية مرهف دحبور بصفة مساعد مدرب- معد بدني، بدلاً من المعد البدني السابق هاني المرهج.

فيما تمت تسمية المهندس عمار الجراد بصفة محلل أداء وهي التسمية التي بقيت شاغرة في النادي منذ بداية الموسم.

الحمزاوي مدير فني للنادي

وفي جانب آخر استجابت إدارة الفتوة لطلب اتحاد كرة القدم المتضمن تسمية مدير فني في كل ناد من أندية الدوري الممتاز وأعلنت عن اختيار اللاعب السابق (همام حمزاوي) للقيام بهذه المهمة.

والجدير بالذكر أن الحمزاوي حاصل على رخصة التدريب الآسيوية A وسبق له أن قاد الفتوة مدربا في العديد من المواسم.

مستجدات الميدان الأزرق

في الميدان استمرت تدريبات الفتوة طوال مرحلة التوقف الماضية قبل أن يمنح الجهاز الفني إجازة للفريق لمدة أسبوع (انتهت السبت) على أن يعاود الفريق تدريباته الاعتيادية استعدادا لمرحلة الإياب التي من المفترض أن تبدأ مطلع شهر نيسان.

وخلال الفترة السابقة أجرى الفريق مباراة ودية جمعته مع منتخب شباب سورية وانتهت بفوز الفتوة بهدفين لهدف فيما تم إلغاء ودية ثانية أمام المجد الأسبوع الماضي.

دوري وكأس

في حال قرار استكمال الموسم الكروي فإن الفتوة (المنافس على لقب بطولة الدوري) سيلعب عشر مباريات في مرحلة الإياب سيفتتحها بلقاء تشرين في اللاذقية قبل العودة إلى دمشق لمواجهة أهلي حلب والكرامة على التوالي.

في الأسبوع الرابع سيعاود الفتوة زيارة اللاذقية مجدداً لمواجهة حطين، ثم يعود إلى دمشق لملاقاة الوحدة والجيش وجبلة على التوالي.

في الأسبوع الثامن سيزور الفتوة حماة لملاقاة الطليعة ثم يعود للاستراحة في الأسبوع التاسع (مواجهة الجزيرة) وبعدها سيزور حمص لمواجهة الوثبة قبل أن يختتم مبارياته بلقاء المجد في دمشق.

أما في مسابقة كأس الجمهورية فإن الفتوة لن يلعب في الدور الأول وسينتظر الفائز من مواجهة الجهاد وجاره (حديث العهد) الهلال، لملاقاة أحدهما في الدور الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن