رياضة

سلة النواعير توقف تحضيراتها وتمنح محترفها إجازة مفتوحة

| الوطن

حققت سلة رجال نادي النواعير نتائج جيدة وتصدرت لائحة الترتيب العام عن جدارة واستحقاق، ولم يكن أشد المتفائلين بالفريق يتوقع أن يقدم هذه المستويات الجيدة بعد أن قدم مستويات وتفوق عليها أداء ونتيجة، ولم تكن هذه النتائج نتاجاً لضربة حظ، ولم تأت من عبث وإنما جاءت نتيجة جهود كبيرة تضافر فيها الإداري والفني والمادي ساهمت في تصحيح مسار الفريق الذي سار بخطوات واثقة وحقق المطلوب.

صدارة

هذه النتائج التي حققها الفريق هذا الموسم كان لها صدى إيجابي عند أهل الشأن بالنادي الذين وجدوا ضرورة دعم الفريق الدوري القادم وتأمين كل المناخات الملائمة لتحضيراته بعيداً عن أي منغصات تذكر قد تعكر صفوه، لذلك بدأ العمل بمفاصل الفريق في وقت مبكر وبدأت التعاقدات على أمل انتقاء أفضل اللاعبين على نار هادئة بما يفيد الفريق وفي الوقت نفسه لا يرهقه كثيراً من الناحية المادية.

أولى الثمرات

لسلة نادي النواعير لجنة خاصة متابعة وداعمة لجميع مفاصل اللعبة تضم بعض محبي وعشاق النادي يأتي في مقدمتهم سبحان عدي والكابتن باسل أبو طوق وغيرهم كثر يقدمون للعبة الكثير في سبيل وضع الفريق بين أقوى المنافسين، وقد تكللت جهود اللجنة هذا الموسم بضم لاعب سلة نادي الطليعة هشام عرواني وهو من اللاعبين المتميزين الذين تركوا بصمات واضحة مع ناديه الطليعة ويتوقع أن يضيف قوة هجومية للفريق الدوري المقبل، كما نجحت مساعي اللجنة في ضم اللاعب المخضرم أنس شعبان قادماً من نادي الكرامة ويلعب في مركز صانع الألعاب ويعتبر بمنزلة العقل المفكر نظراً لخبرته الكبيرة لأنه لعب للعديد من الأندية ومثل المنتخب الوطني في محافل كثيرة، كما تعاقدت مع اللاعب محمد زيدان قادماً من نادي الوثبة وبوجوده يكون الفريق قد حل مشكلة الدفاع.

لم يتوقف دعم اللجنة المشرفة عند حدود تعاقدات محلية بل تجاوزت الطموحات للتعاقد مع لاعبين اثنين أجانب لتدعيم صفوف الفريق بهدف الظهور بصورة جيدة وتسجيل حضور طيب في الدوري المقبل، حيث تعاقدت اللجنة مع اللاعب الأميركي كريس دانيال الذي ظهر بمستوى جيد وكانت بمنزلة بيضة ميزان الفريق هذا الموسم، وتنتظر تأهل الفريق للمربع الذهبي للتعاقد مع لاعب آخر لتدعيم صفوف الفريق.

تجديد الثقة

ارتأت اللجنة ضرورة تجديد ثقتها بالمدرب عماد شبارة الذي نجح في قلب مستوى الفريق رأساً على عقب فردياً وجماعياً وتعول اللجنة ومحبو سلة النواعير عليه الكثير في الدوري المقبل لتحقيق نتائج جيدة.

تحضيرات ومحافظة

بدأ الفريق تحضيراته المبكرة هذا الموسم بمعدل حصة تدريبية يومية سيتم التركيز على الجانب البدني في الفترة الحالية على أن يرتفع الحمل التدريبي بعد أيام قليلة ليشمل الخطط التكتيكية والمهارات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبين قبل انطلاقة مباريات الدوري.

فوق تحت

لم يصب اهتمام اللجنة الداعمة والمشرفة على اللعبة على الفريق الأول فقط، بل كانت رؤيتها صائبة ومفعمة بالأهداف، لأن اللجنة أولت قواعد اللعبة كل رعاية واهتمام، وكلفت أفضل المدربين لقيادتها على أمل تحقيق نقلة نوعية لمفاصل اللعبة وخلق جيل سلوي واعد للمستقبل يعتمد عليه النادي في المواسم القادمة ويقيه أعباء التعاقدات مع لاعبين من خارج أسواره.

إجازة وتوقف

نظراً لتوقف النشاط الرياضي بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد سارعت إدارة النادي إلى إيقاف تحضيرات الفريق، وقامت بمنح اللاعب الأمريكي كريس دانيال إجازة مفتوحة يقضيها في بلاده ريثما تلوح بالأفق بشائر انفراجات جديدة تتعلق بعودة النشاط الرياضي.

اتصلت «الوطن» بمدرب الفريق عماد شبارة والذي أكد بأنه موجود حالياً في محافظة حلب بسبب الظروف الصعبة التي ألمت بأهله وخلانه، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن تحضيرات الفريق متوقفة منذ بداية الأزمة.

وتابع يقول: لا أعتقد أن الوقت الحالي مناسب لعودة التحضيرات بسبب أن أغلبية لاعبي الفريق من محافظتي حلب واللاذقية ولديهم أهال وأقارب قد تضروا من وراء الزلزال المدمر، وختم حديثه بقوله: سنعود إلى التحضيرات الجدية بعد إعادة النشاط الرياضي بشكل رسمي من القيادة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن