شؤون محلية

دراسة لتأجيل دفع الفواتير الهاتفية خلال الفترة الحالية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

نفى مدير فرع التأمينات الاجتماعية في اللاذقية محمد يونس لـ«الوطن»، توقف العمل في المديرية بعد تضرر المبنى بفعل الزلزال، مبيناً أن الأضرار في الإكساء الخارجي فقط والعمل مستمر بدوام الموظفين واستقبال المراجعين.

وأوضح يونس أن الأضرار التي تسبب بها الزلزال (6 شباط) في مبنى المديرية الكائن في المشروع العاشر، عبارة عن سقوط سيراميك في الجهة الخلفية، وتشققات في بعض الجدران الداخلية لعدد من المكاتب والغرف، وأعمدة تخزينية خارجية في الجهتين الشمالية والغربية، إضافة لأضرار بسيطة في الزجاج والنوافذ وبعض الأجهزة والأثاث.

وأكد يونس أن لجان السلامة العامة التي كشفت على المبنى أكدت أن المبنى آمن من الناحية الإنشائية، كما أكدت عدم وجود أي خطورة تستدعي إخلاء المبنى، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لتقدير الأضرار وإزالة العوالق المتضررة لتتم المعالجة بأقرب وقت.

ولفت مدير التأمينات الاجتماعية إلى أن المديرية لم تتوقف عن العمل منذ الأسبوع الأول لحدوث الزلزال، وجميع الخدمات تقدم للمواطنين والمراجعين بشكل طبيعي من دون توقف على الإطلاق، مشيراً إلى مراجعة نحو 200 مواطن بشكل تقريبي خلال يوم أمس (الأحد) وتقديم كل الخدمات المطلوبة لهم.

وفي شركة الاتصالات باللاذقية، أكد المدير أحمد حايك لـ«الوطن» أن عمل الشركة مستمر ويتم تنظيم العمل وفق الخطة الموضوعة لإعادة الشبكات للخدمة في المناطق المتضررة.

وحسب إحصائية الأضرار، فقد نجمت عن الزلزال أضرار كبيرة بقطاع الاتصالات تقدر بحوالي ملياري ليرة سوريّة، وهي أعطال بالشبكات معظمها في جبلة والمناطق المحيطة بها، وتم إمداد اتصالات اللاذقية من الوزارة بإعانة فورية من المواد اللازمة لإعادة الشبكة إلى الخدمة بكل المناطق المتضررة.

واشتكى مواطنون من انقطاع خدمة الهاتف الخليوي والانترنت في عدة مناطق في ريف جبلة بعد تضرر عدة أبراج لتصبح خارج الخدمة، مطالبين بإجراء عمليات صيانة للشبكات الخليوية من الجهات المعنية لعدم القدرة على التواصل مع المحيط الخارجي من دون وجود شبكات تغطية خاصة عند الحالات الطارئة.

وفي السياق، علمت «الوطن» أن هناك دراسة لتأجيل دفع الفواتير الهاتفية خلال الفترة الحالية، بهدف التخفيف عن المواطنين في المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب المحافظة في السادس من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن