رياضة

شباب العربي وطموح العودة للممتاز

| السويداء - عبد السلام الجباعي

(تأهل شباب العربي للدور الثاني بدوري الدرجة الأولى بكرة القدم المؤهل للدوري الممتاز جاء قبل يومين من كارثة الزلازل والسبب انشغالنا بالكارثة ولذلك أجلنا المادة).

نجح فريق العربي بكرة القدم لفئة الشباب ببلوغ الدور الثاني المؤهل لدوري أندية الدرجة الممتازة، وذلك بعد حلوله وصيفاً بالدور الأول بين فرق المجموعة الأولى بدوري الدرجة الأولى، التي ضمت إلى جانبه فرق الفتوة والنضال والصنمين.

وجمع فريق العربي خلال مشاركته بالدور الأول 11 نقطة تحققت من ثلاثة انتصارات على الفتوة إياباً 1/صفر، وعلى الصنمين ذهاباً 3/2 وإياباً 4/2، وتعادلين مع النضال ذهاباً صفر/صفر، وإياباً 1/1 مقابل خسارة أمام الفتوة ذهاباً 3/1.

وسجل فريق شباب العربي خلال الدور الأول 10 أهداف تناوب على تسجيلها كل من وديع حاطوم 3 أهداف وحكم عربي وبهاء رشيد وتيم جبور ومعتصم أبو ثليث ومحمد سلامة أبو خطار وكريم فهد وطلال الأطرش، فيما تلقت شباكه 8 أهداف.

استثمار التوقف

المدرب ماهر جمول قال: استلمت تدريب الفريق قبيل الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب، وكان برصيده نقطة واحدة فقط بحيث أعاد الفوز على الصنمين بنهايتها الروح للفريق، مبيناً أنه استثمر فترة التوقف بين مرحلتي الذهاب والإياب وتأجيل الدوري للعمل على رفع الحالتين البدنية والمعنوية للاعبين وأعاد بناء الفريق بمراكز وعناصر جديدة شاركت لأول مرة مع إعطاء الفرصة للاعبين لم يتح لهم الظهور سابقاً، حيث أثبتوا وجودهم داخل الملعب.

ولفت جمول إلى الدعم الذي تلقاه الفريق من الداعمين من أصحاب الفعاليات بالمجتمع، وكذلك تشجيع الأهالي للاعبين الذين ساعدهم بمهامهم ككادر تدريبي، إضافة لوقوف إدارة النادي واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بجانبهم لتذليل مختلف الصعوبات الموجودة وفق الإمكانيات المتاحة.

وبين جمول أنه تم وضع خطة للدور الثاني يتم التركيز فيها على تعزيز النقاط الإيجابية التي ترتقي بمستوى الفريق بشكل أفضل، إضافة لمعالجة بعض الثغرات السلبية التي ظهرت خلال الفترة الماضية.

الإداري معن النبواني أشار إلى أن الفريق يعيش حالة انضباطية جيدة مع التزام اللاعبين بمواعيد التدريب، ولديهم إصرار على العودة مجدداً للدرجة الممتازة.

فرسان الدوري

مثل شباب العربي كل من: اللاعبين أمير الجمال وأمير شرف الدين وأوس الزغبي وإياد الشوفي وأسعد شهيب وبهاء رشيد وباسل زين الدين وتيم جبور وحكم عربي وحمزة عليوي وخالد شجاع وراجي عامر وزين مشرف وسيف الجباعي وطلال الأطرش وعمر شمس وعادل الشاطر وكريم فهد وليث درويش ومحمد سلام أبو خطار ومحمد الباري الخالد ومعتصم أبو ثليث ومهند الحلبي ونايف معروف ووسام الحسين ووديع حاطوم ووديع عبد الحي ووليم أبو فخر، ويضم الجهازان الفني والإداري للفريق كلاً من المدرب ماهر جمول «خلفاً لقيصر باروكي» ومساعده معن مرشد ومدرب الحراس معتصم جمول ومدير الفريق وسام أبو فخر والإداري معن النبواني.

رئيس النادي رائد أبو فخر قال: شبابنا عادوا من الممتاز في الموسم الماضي نتيجة ظروف غير إيجابية على الرغم من أن الفريق قدم مستويات كبيرة أمام الفرق الكبيرة لكنه تعثر في بعض المحطات وكان بالإمكان أفضل مما كان شبابنا معقود عليهم الأمل بالعودة لأنهم يملكون الروح والقدرة على الوصول للممتاز، ونسعى لدعم الفريق لكي تستمر الروح ويتواصل العطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن