رياضة

الكرامة يفسخ عقد مدربه أحمد عزام بالتراضي

| حمص- إبراهيم البردان

في خطوة مفاجئة قرر مجلس إدارة نادي الكرامة الرياضي إقالة المدير الفني للفريق الأول بكرة القدم الكابتن أحمد عزام من منصبه وفسخ عقده مع الفريق بالتراضي وذلك لعدم الانسجام والتوافق وتجاوزاته لمجلس الإدارة والمهام المكلف بها وذلك خلال البيان الذي أعلنته صفحة النادي الرسمية وجاء فيه:

إن العزام طلب التوقيع لثلاثة لاعبين خلال الفترة الحالية دون المستوى المطلوب الذي يلبي حاجة الفريق الفنية رغم أن مجلس الإدارة قد قام بالتوقيع مع اللاعبين محمد حمدكو وأنس عاجي للمشاركة مع النادي في مرحلة الإياب، إضافة إلى إرسال لاعبين من الفريق للتجربة مع أندية أخرى بهدف إنهاء عقودهم ودون الرجوع لمجلس الإدارة وإعلامه بذلك.

كذلك السماح للاعبين من خارج الفريق بالتدريب مع النادي بهدف توقيعهم للنادي دون علم مجلس الإدارة على حساب لاعبي الفريق.

وطلب إنهاء عقد المعد البدني للفريق الكابتن خالد مشرف والتخلي عن خدماته رغم حاجة الفريق لخدماته وظهر ذلك جلياً من خلال الفترة التي أمضاها مع الفريق وقوبل هذا الطلب بالرفض من قبل مجلس الإدارة.

واعتراضه على تسمية المدير الفني للنادي دون الحصول على موافقته رغم أن المدير الفني الذي سيتم تكليفه ليس له علاقة مع الفريق الأول وإنما سينحصر اهتمامه بالفئات العمرية، واجتماعه مع لاعبي الرعاية بالنادي والموقعين على كشوفه وإبلاغهم بنية استبعادهم من الفريق والجلوس على المدرجات واستبدالهم بلاعبين آخرين من خارج النادي.

والإساءة لأعضاء مجلس الإدارة والعمل على تحييدهم وحصر تواصله مع رئيس النادي فقط حسب ما وصفته الصفحة الرسمية في بيانها.

وكذلك التواصل مع الوسائل الإعلامية دون الرجوع لمجلس الإدارة كما نصت بنود العقد وتجييش مواقع التواصل الاجتماعي بشكل منافٍ للحقائق.

ووضحت إدارة النادي أن مجلس الإدارة قد تعامل مع الكابتن أحمد عزام بكل وضوح وشفافية وقام بتسديد جميع مستحقاته المالية لغاية تاريخه إضافة إلى منحه سلف مالية من قرابة الأسبوع مبدياً حسن النية لعدم وجود أي نية سابقة لمجلس الإدارة بإبعاده عن الفريق أو تكليف أي مدرب جديد، ولكن كان للمدرب أحمد عزام رأي آخر من خلال تصرفاته التي ذكرت أعلاه والتي توالت خلال المرحلة التي تلت انتهاء مرحلة الذهاب.

وقرر مجلس إدارة الكرامة تكليف الكابتن خالد مشرف والكابتن تامر حاج محمد والكابتن مصعب بلحوس بالإشراف على تسيير تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة..

العزام يرد

بدوره كان هنالك رد من قبل المدرب أحمد عزام على البيان الرسمي الذي أعلنت عنه إدارة نادي الكرامة حيث ذكر العزام على صفحته في الفيس بوك:

أحبائي جمهور ومحبي نادي الكرامة عندما تلقيت عرض نادي الكرامة في الأسبوع السادس من مرحلة الذهاب كنت كلي أمل وحسن نية أن أقدم أفضل ما أملك من إمكانيات لإسعاد جمهور النادي الكبير والعريق وبدأنا نعمل ونخطط لاستكمال ما تبقى من مباريات مرحلة الذهاب على أفضل ما يرام وحققنا من خلالها معادلة الأداء الجيد جداً لكن الأخطاء التحكيمية أثرت في نتائج الفريق بآخر مباريتين وإلا كنا حصدنا نقاطاً كانت وضعتنا بين المراكز الأولى لكن قدر اللـه وما شاء فعل.

وقال العزام إنه بعد انتهاء مرحلة الذهاب قدمت تقريراً فنياً ووجهة نظري عن المرحلة الماضية والعمل على المرحلة القادمة لمرحلة الإياب ومسابقة كأس الجمهورية، موضحاً أن هنالك اتفاقاً مع الإدارة على أن يكون الفريق بالمراكز الثلاثة الأولى والوصول للمباراة النهائية بكأس الجمهورية.

وعلى هذا الأساس بدأنا بتعاقدات مع بعض اللاعبين بالاتفاق مع الإدارة وإعارة بعض اللاعبين للأندية، لافتاً إلى أنه وقتها بدأ التدخل بعمله من قبل شخصين من أعضاء الادارة مدير الفريق والمشرف على الفئات العمرية ودخول بمهاترات، وقررت إدارة النادي إبعاد أربعة لاعبين مؤثرين على الفريق وحسم ثلاثين بالمئة من قيمة عقود اللاعبين فاعترضت وقتها على هذا القرار لأني جئت لنادي الكرامة للمنافسة على الألقاب والعمل على إعداد اللاعبين الشباب الذي عددهم 8 لاعبين مواليد 2003 -2004 وأشركتهم بجميع مباريات الرسمية والودية خلال فترة وجودي وطلبت من رئيس النادي أن يكون لي عقد للموسم القادم للعمل على مشروعي الذي خططت له وهو الاعتماد على أبناء النادي وتخفيض معدل أعمار اللاعبين ليكونوا نواة مستقبل النادي ولتوفير أموال التعاقدات والدخول بالمنافسة بهؤلاء اللاعبين.

ويبدو أن هذا الأمر لم يعجب أعضاء الإدارة ورئيس النادي ودخلوا معي بمهاترات طويلة منها إعفاء مدرب حراس المرمى وإعفاء محلل أداء الفريق من مهامهما وطلبت إعفاء مدرب اللياقة بسبب خلق مشاكل بين الإدارة والكادر واللاعبين.. وبالنسبة لموضوع الاتفاق مع أي لاعب كان بحضور رئيس النادي وأعضاء الإدارة وليس قراراً فردياً كما يدعون وكنت انتظر مكالمة من رئيس النادي أو الأعضاء لتكذيب خبر التعاقد مع مدرب آخر خلال الأيام الماضية وتواصلت أنا بالوقت نفسه مع رئيس النادي لأبلغه بموعد التدريب فأجابني حالياً لا يوجد تدريب إلا بعد اجتماع وشروط.

وبعدها ذهبت إلى حمص لتقريب وجهات النظر ووجهت لي اتهامات بالتعاقد مع ناد آخر والإنكار بمجهودي على الفريق وطلب مني رئيس النادي الاستقالة بسبب رفضي الاستغناء عن أهم لاعبين في الفريق ومدرب الحراس ومحلل الأداء، والله على ما أقوله شهيد.

وفي النهاية أشكر الجمهور الوفي والعاشق لهذا النادي الذي جئت لإسعاد جمهوره الكبير بعيداً عن الأشخاص الموجودين بالنادي حالياً لأن هذا النادي يستحق الأفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن