عربي ودولي

نحو 13 ألفاً منها وقعت بعد زلزال 6 شباط … ثلاث هزات ارتدادية جديدة تضرب جنوب تركيا

| وكالات

ضربت ثلاث هزات أرضية جديدة أمس تتراوح شدتها بين 4 و4.4 درجات على مقياس ريختر، عدة مناطق جنوب وجنوب شرق تركيا.

وقالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية «آفاد»: إن الهزات الثلاث جاءت بعمق يتراوح بين 7 و7.23 كيلومترات، من دون أن تتسبب بأضرار مادية أو بشرية، وذلك حسب ما نقلت وكالة «أنباء الأناضول» الرسمية التركية.

على خط مواز، أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، وقوع نحو 13 ألف زلزال وهزة ارتدادية في تركيا ومحيطها القريب، منذ السادس من شباط الماضي.

وأوضحت «آفاد» في تغريدة على «تويتر»، أنها رصدت حدوث نحو 13 ألف زلزال وهزة ارتدادية في الفترة من السادس من شباط الماضي حتى الرابع من آذار الجاري، في تركيا ومحيطها.

وفي السادس من الشهر المنصرم، ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سورية زلزالان بقوة 7.7 و7.6 درجات، وتبعهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّف دماراً مادياً ضخماً.

وأعلنت «آفاد» في الأول من الشهر الجاري أن حصيلة الوفيات من جراء كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من الشهر الفائت ارتفعت إلى 45 ألفاً و89 شخصاً في ولايات قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة وديار بكر وأضنة وأدي يامان وعثمانية و«هطاي» وكليس وملاطية وإيلازيغ.

وأكدت أن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من المناطق المتضررة والمغادرين بإمكاناتهم الخاصة إلى ولايات أخرى بلغ مليوناً و971 ألفاً و589 شخصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن