سورية

مقتل مسلحين اثنين منها في دير الزور … «قسد» تستولي على 32 منزلاً في الحسكة لحماية قاعدة للاحتلال الأميركي!

| وكالات

مع تواصل عمليات استهداف مسلحيها في مناطق سيطرتها شمال شرق البلاد، ومقتل اثنين منهم في دير الزور، استولت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» على 32 منزلاً في تجمع أبنية جمعية الجبسة في مدينة الحسكة، وطردت القاطنين فيها لتوفير الحماية لقاعدة للاحتلال الأميركي في تلك المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية في تصريحات نقلتها وكالة «سانا» للأنباء أمس، أن ميليشيات «قسد» أجبرت 32 أسرة على ترك شققها السكنية في جمعية الجبسة الواقعة بين حيي غويران والزهور، وألقت بأمتعتها وأثاثها في الشارع، وأنذرت باقي السكان لإفراغ منازلهم وفق مهلة محددة، وذلك في سياق مخطط الاحتلال الأميركي لإفراغ عدد من المنازل في حي غويران ومناطق أخرى قريبة من قواعدها العسكرية أو تطل عليها، كما حصل في مبنى معهد المراقبين الفنيين بحي غويران.

وأضافت المصادر: إن «أصحاب المنازل يبحثون عن مساكن للإيجار في حيي الزهور وغويران بعد إخفاق كل المحاولات من أجل إبقاء أصحاب المنازل، علماً أن الأغلبية هم مالكون لهذه المنازل بموجب وثائق رسمية».

وطالب الأهالي المنظمات الدولية والحقوقية والجهات المعنية بالتدخل لإيقاف هذه الانتهاكات بحق الأهالي، وخاصة الاستيلاء على أملاك ومنازل المواطنين القريبة من مقرات قوات الاحتلال الأميركي.

واستولت «قسد» وقوات الاحتلال الأميركي خلال السنوات الماضية على الأبنية والمنازل والمقرات الحكومية الممتدة بين دوار النشوة ودوار الباسل في حي غويران، كما قامت بتحويل الأراضي المحيطة بها إلى قاعدة غير شرعية للاحتلال الأميركي، وطرد عدد كبير من أصحاب المنازل بحي الصالحية والناصرة، والاستيلاء على عدد من المنازل قيد الإكساء في الهلالية بمدينة القامشلي لتجهيزها وإسكان عوائل تابعة لميليشيات «قسد» فيها.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة مقتل مسلح من ميليشيات «قسد» متأثراً بجروحه التي أصيب بها أول من أمس بالهجوم الذي شنه مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي على حاجز عسكري تابع لـ«قسد»، بالقرب من دوار العتال في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

كما أكدت المصادر مقتل مسلح آخر من الميليشيات على يد صديقه إثر خلاف بينهما في أحد المقرات في قرية بريهة بريف دير الزور الشرقي.

وتزامن ذلك، مع تواصل الفلتان الأمني في مناطق «قسد»، حيث أقدم مسلحون مجهولون تقلهم دراجة نارية على اعتراض طريق سائق شاحنة محملة بأكياس البطاطا في قرية العزبة بريف دير الزور الشرقي، وسرقة السيارة بما فيها من البطاطا، إضافة لسرقة مبلغ 200 دولار أميركي و700 ألف ليرة سورية وجهاز جوال محمول، فضلاً عن سرقة بطاقته الشخصية وأوراق السيارة والاعتداء عليه بالضرب مع ابنه، قبل أن يلوذوا بالفرار لجهة مجهولة، وذلك وفق ما ذكرت المصادر المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن