سورية

مساعدات روسية وصلت حي الشيخ مقصود وجمعية بنت جبيل اللبنانية أطلقت حملتها الثانية لمساعدة المنكوبين … وصول أربع طائرات إماراتية إلى المطارات السورية ليرفع المجموع إلى 150 من أصل 287

| وكالات

لم تغب الطائرات القادمة من الإمارات والمحملة بالمواد الإغاثية عن المطارات السورية منذ حدوث الزلزال في السادس من الشهر الماضي لتشكل بذلك جسراً جوياً، حيث حطت أمس في مطارات دمشق وحلب واللاذقية 4 طائرات تحمل أكثر من 104 أطنان من مواد المساعدات الإغاثية والغذائية للتخفيف من معاناة السوريين المتضررين جراء كارثة الزلزال، بينما وصلت قافلة مساعدات روسية إلى حي الشيخ مقصود بمدينة حلب محملة بمواد غذائية وألبسة وخيم لمنكوبي هذه الكارثة.

وفي التفاصيل، وصلت 4 طائرات إماراتية الأولى إلى مطار دمشق الدولي تحمل على متنها 24 طناً و760 كيلوغراماً من المواد الغذائية والإغاثية للمتضررين من الزلزال، والثانية والثالثة إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل إحداها 25 طناً من المساعدات الغذائية والأخرى 24 طناً من المساعدات الغذائية والطبية، في حين حطت الرابعة في مطار حلب الدولية تحمل على متنها 30 طناً و800 كيلوغرام من المواد الغذائية أيضاً.

وبذلك يصل عدد طائرات المساعدات الإغاثية والغذائية الواصلة إلى البلاد منذ وقوع كارثة الزلزال حتى مساء أمس إلى 287 طائرة، منها 150 إماراتية.

في الأثناء، وصلت قافلة مساعدات روسية إلى حي الشيخ مقصود بمدينة حلب مؤلفة من أربع شاحنات تحتوي مواد غذائية وحرامات وألبسة وأغطية وخيماً للمتضررين من الزلزال.

وبين رئيس مركز التنسيق الروسي في حلب العقيد سيرغي يسونين في تصريح نقلته «سانا»، أن القافلة تتضمن مساعدات قدمها الشعب الروسي للمتضررين من كارثة الزلزال، لافتاً إلى أن هناك مساعدات أخرى ستوزع في تل سوسين بريف حلب الشرقي الشمالي.

بالمقابل، أعلنت جمعية بنت جبيل الخيرية اللبنانية في بيان أمس، إطلاق حملتها الثانية لمساعدة منكوبي الزلزال في سورية، بالتعاون مع نادي بنت جبيل الثقافي الاجتماعي، وذلك بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وفي السياق بحث وزير الصحة حسن الغباش أمس، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن محمد عثمان أكرم في مبنى الوزارة، سبل تعزيز التعاون، فيما يخص الاستجابة لكارثة الزلزال ودعم الاحتياجات الفورية للقطاع الصحي، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.

جاء ذلك، في وقت أقامت فيه فرقة «تكات» السورية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي حفلاً خيرياً في مركز دلما مول التجاري في أبو ظبي، خصص ريعه للمتضررين من الزلزال الذي وقع في سورية الشهر الماضي.

وشهد الحفل الذي افتتح بالوقوف دقيقة صمت حداداً لأرواح ضحايا الزلزال، بحسب «سانا»، حضوراً جماهيرياً واسعاً، حيث تم تقديم مساعدات عينية ونقدية للمتضررين من الزلزال.

سفير سورية في الإمارات العربية المتحدة غسان عباس من جهته، أعرب عن شكره لأعضاء الفرقة على حسهم الوطني ومبادرتهم التطوعية والخيرية، منوها بالقائمين على هذه المبادرة وأعضاء الهلال الأحمر الإماراتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن