شؤون محلية

انهيار برج كهرباء وأضرار أخرى بسبب الرياح القوية في الحسكة

| الحسكة - دحام السلطان

بين مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة أنور العكلة، أن الرياح القوية خلال اليومين الماضيين، أدت إلى انهيار برج كهربائي وألحقت أضراراً أخرى متفرقة في برجين آخرين على خط الـ «230 ك. ف» الرابط بين منشأة توليد كهرباء السويدية القريبة من مدينة الرميلان النفطية «شمال شرق الحسكة» ومحطة تحويل مدينة القامشلي الرئيسية في قرية «خربة البير» التابعة لبلدة القحطانية «بريف القامشلي الشمالي الشرقي»، المغذي للخطوط الخدمية الخاصة بالمنشآت الخدمية الحكومية بالمحافظة.

وبيّن العكلة في تصريح لـ«الوطن» أنه تمت إعادة تغذية الخطوط الخدمية المشار إليها بالمحافظة عن طريق خط «الطبقة- البواب 230 ك. ف» بشكل إسعافي، ريثما يتم الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح ومعالجة الأضرار التي تعرضت لها الأبراج، لافتاً إلى أن توليد التيار الكهربائي في سد الفرات لا يزال في مرحلة التوقّف إلى الآن الذي بدأ اعتباراً من تاريخ يوم الأربعاء الماضي، الأول من شهر آذار الجاري، نتيجة لانخفاض منسوب تدفق مياه نهر الفرات، مشيراً إلى أن التغذية الكهربائية الحالية في المحافظة غير مستقرة ومتعلقة بتدفق الوضع المائي بسد الفرات.

وفي سياق آخر بيّن العكلة، أن ورش الصيانة الفنية في الشركة، انتهت من إصلاح مركز تحويل «أراضي محمد ذياب» وإصلاح «جسور تورسادية» بسبب الحمولات الزائدة، ومن إصلاح مركز تحويل «أراضي فيصل غازي» في حيي الصالحية والنشوة الغربية بمدينة الحسكة، كما قامت الورش الفنية بسحب «فاز منهار» مسافة فتحة واحدة وبمقطع 50 مم في قسم كهرباء مدينة القامشلي، وصيانة شبكات ومراكز تحويل في عدد من المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن