شؤون محلية

جولات للتأكد من تحقيق المنشآت السياحية للمواصفات … مدير سياحة دمشق لـ«الوطن»: دراسة جديدة للأسعار في المنشآت السياحية تتناسب مع تكاليف التشغيل والمواد الأولية

| الوطن

كشف مدير سياحة دمشق ماجد عز الدين عن إجراء جولات من قبل لجان من الترخيص السياحي في المديرية للتأكد من تحقيق المنشآت للمواصفات السياحية.

وأوضح عز الدين في تصريح لـ«الوطن» أنه في حال وجد منشآت غير مستكملة لإجراءات الترخيص السياحي قبل صدور القانون رقم 23 لعام 2022 يتم منحها المهلة المحددة بالقانون لاستكمال إجراءات الترخيص، منوهاً بأن المنشآت الجديدة لا تدخل بالخدمة قبل حصولها على الترخيص السياحي.

وبيّن مدير سياحة دمشق أنه تم خلال العام 2022 دخول 19 منشأة إطعام (مطاعم ومطاعم وجبات سريعة) كما تم تعديل التأهيل السياحي ودرجة السوية وتغير المستوى لـ 23 مطعماً، كما دخلت بالخدمة 3 صالات شاي جديدة، في حين تم تعديل الوصف التشغيلي لـ 5 صالات، إلى جانب دخول 3 فنادق جديدة في الخدمة إضافة إلى طلب عدد من المستثمرين الحصول على الوصف السياحي لاستثماراتهم.

وبيّن عز الدين أن عدد الأسرة في محافظة دمشق يبلغ 18551 سريراً في منشآت المنامة السياحية، في حين يبلغ عدد الكراسي في منشآت الإطعام 7448 كرسياً.

وبيّن مدير السياحة أن الضابطة السياحية التابعة لمديرية سياحة دمشق قامت بنحو 150 جولة رقابية على المطاعم والفنادق ومكاتب السياحة والسفر، نظمت خلالها 100 ضبط بحق المنشآت المخالفة.

وعن الربط الشبكي بين المنشآت السياحية في محافظة دمشق والمالية أكد عز الدين أن معظم المنشآت السياحية (مطاعم ـ مطاعم خدمة سريعة ـ صالات شاي..) أنجزت الربط الإلكتروني مع الإدارة الضريبية، منوّهاً بالالتزام الكبير للمنشآت السياحية لجهة الالتزام الضريبي.

وبالنسبة لأسعار الخدمات في المنشآت السياحية كشف أن الوزارة حالياً بصدد دراسة التكلفة من أجل أسعار جديدة لمنشآت الإطعام والمبيت، بما يتناسب مع التكاليف وفق المواد الأولية وأسعار المحروقات وتكاليف التشغيل.

وبالنسبة لتأمين المحروقات للمنشآت السياحية بيّن أن نقص المادة أثر بشكل سلبي على المخصصات للمنشآت ما انعكس سلباً على عملها، منوّهاً بأنه يتم تأمين المخصصات وفق المتاح والمتوافر من المادة عن طريق التواصل مع الجهات المزوّدة للمادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن