سورية

«قسد» تفرغ 32 شقة بجمعية الجبسة وتأمر أصحاب «السكن الشبابي» بالحسكة بإخلاء بيوتهم!

| وكالات

أبلغت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» عدداً من أصحاب المنازل في السكن الشبابي بضرورة لإخلاء على الرغم من أن الأغلبية يمتلكون وثائق رسمية بملكية المنازل، وذلك عقب قيامها بإفراغ 32 شقة طابقية بمساكن جمعية الجبسة الواقعة بين حيي غويران والزهور والقريبة من قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية بحي غويران.

ونقل موقع «اثر برس» عن مصادر في السكن الشبابي إن «قسد» أبلغت عدداً من السكّان القاطنين في المنازل بموجب عقد الإيجار، بضرورة إخلاء المنازل، وسط حالة من القلق لدى أغلبية القاطنين في السكن الشبابي، من إقدام «قسد» على إخلائه إخلاءً كاملاً خاصة أن «قسد» لديها نية إفراغه وخاصة أنها أقدمت على هذه الخطوة في مساكن جمعية مديرية حقول الجبسة.

ويقطن في حي السكن الشبابي الواقع جنوبي المحور الممتد بين دواري النشوة والباسل بحي غويران، مئات العائلات.

وأوضح المصدر أنه تم تدخل وساطات عشائرية واجتماعية لكن من دون جدوى، فـ«قسد» مصرة على إخلاء المنطقة، مشيراً إلى أن القاطنين طالبوا بتقاضي ثمن منازلهم لتأمين منازل تؤويهم، وخاصة أن الأغلبية غير قادرين على الإيجار في ظل ارتفاع الأسعار ولكن من دون جدوى.

وأوضح صاحب أحد المنازل الذين تم طردهم، أن «قسد» ستخلي المنطقة من سكة القطار غرباً وصولاً إلى قرية الفلاح شرقاً، بحيث يتم إخلاء المنطقة من المدنيين لأنها منطقة تضم مراكز لقوات الاحتلال الأميركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن