سورية

تركيا تواصل مع منظمات موالية لها عمليات التغيير الديمغرافي شمال سورية

| وكالات

أنهت ما تسمى «منظمة الهيئة العالمية للإغاثةـ أنصر» بالتنسيق مع الإدارة التركية إقامة وحدة سكنية جديدة جنوب عفرين المحتلة شمال غرب حلب، وذلك استمرارا لسياسة التغيير الديمغرافي والتتريك التي تنتهجها أنقرة في المناطق التي تحتلها قواتها في شمال سورية.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» عن مصادر وصفتها بالمطلعة، «إن «أُنصر» أنهت عمليات بناء وحدة جديدة في جبل الأحلام جنوب عفرين، وتضم أكثر من 250 شقة سكنية».

وأضافت المصادر إنه بدأت عمليات تسليمها لمن سمتهم النازحين قبل أيام، مشيرة إلى أن الوحدة الجديدة جرى بناؤها بالتنسيق مع منظمة «آفاد» التركية المسؤولة عن عمليات إقامة الوحدات السكنية في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سورية.

وفي وقت سابق، تعهدت مشيخة قطر التي سبق أن أعلنت عن تأييدها مخططات أنقرة في التغيير الديمغرافي، وعلى لسان سفيرها في تركيا الذي زار جنديرس بعد الزلزال، ولسان رئيس الهلال الأحمر القطري، بإقامة وحدة سكنية جديدة باسم «مدينة الكرامة» تحت اسم إعادة إعمار المناطق المتضررة.

ودأبت قوات الاحتلال التركي ومنظمات من دول خليجية على بناء وحدات سكنية لإسكان مسلحي الفصائل الموالية للاحتلال التركي فيها بدلاً من أهلها الأصليين وذلك في إطار تهجير الأهالي وإحداث تغيير ديمغرافي.

وحسب الوكالة بلغ عدد الوحدات التي بنتها منظمات تركية وأخرى من دول الخليج ولاسيما قطر في مناطق عفرين نحو 18، تتوزع في نواحي شران والشيخ حديد وجنديرس وبلبل وراجو، قرب مدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن