الأولى

فائض في مياه الفيجة.. وخلال أيام تطبيق الرسائل النصية على الفواتير … مدير مياه دمشق لـ«الوطن»: إلغاء التقنين في دمشق ما عدا المناطق المرتفعة

| محمد منار حميجو

أكد المدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها محمد عصام الطباع أنه تم إلغاء التقنين في دمشق ما عدا المناطق المرتفعة والتي يكون فيها التقنين بحده الأدنى في حين ساعات التغذية في هذه المناطق تصل إلى نحو 16 ساعة، لافتاً إلى أن التزويد أصبح مستمراً في دمشق وريفها المحيط، مضيفاً: نلجأ إلى التقنين عندما تكون كمية المياه المنتجة أقل من الكمية المطلوبة.

وأوضح الطباع في تصريح لـ«الوطن» أن كمية تصريف نبع الفيجة وصلت إلى نحو 14 متراً مكعباً في الثانية، لافتاً إلى أن حاجة دمشق وريفها المحيط إضافة إلى تزويد الآبار الجوفية نحو 9 أمتار مكعبة في الثانية، مشيراً إلى أنه تم البدء حالياً بحقن الآبار الجوفية للاستفادة منها خلال فترة الصيف، وبالتالي فإن هناك فائضاً يقدر بـ5 أمتار مكعبة في الثانية وهذا يدل على أن الموسم المطري في هذا العام كان مبشراً.

وأشار الطباع إلى أنه نتيجة تزويد الشبكة بشكل مستمر تحصل بعض الأعطال في الشبكة باعتبار أنه كان هناك تقنين والشبكة خلال هذه الساعة تكون فارغة، مؤكداً أنه تم إصلاح معظم الأعطال، معتبراً أن هذه الأعطال أمر طبيعي حتى تستقر الشبكة وهذا يحدث كل عام حتى إن الأعطال في العام الماضي كانت أكثر من الحالي.

وبين الطباع أنه خلال أيام سيتم تطبيق إرسال قيمة فواتير المياه للمشتركين عبر الرسائل النصية «sms»، موضحاً أن المواطن تأتيه الرسالة عبر الرسالة النصية تتضمن قيمة الفاتورة وعندما يراجع المؤسسة لدفع الفاتورة تصله رسالة ثانية أنه تم دفع الفاتورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن