رياضة

أساطير الكرامة يرثون الراحل عامر حموية

| حمص- إبراهيم البردان

نعى قبل أيام نادي الكرامة الرياضي لاعبه السابق عامر حموية الذي فارق الحياة يوم الأربعاء الماضي والموافق للثامن من شهر آذار للعام 2023 وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة أودت بحياته.

وخيم الحزن داخل الشارع الكرماوي بحمص على الراحل حيث تقدم الرياضيون بالتعزية للنادي ولأسرة الحموية.

وكانت صفحة نادي الكرامة قد نشرت عبر الحساب الرسمي على فيسبوك خبر وفاة اللاعب السابق عامر حموية مبيناً أنه كان مدرباً لجميع فئات النادي بكرة القدم والمدرب الحالي لفريق الناشئين.

وقبل إعلان الوفاة بساعات قليلة كان قد نشر النادي خبراً بأن حموية قد تعرض لأزمة قلبية أدخلته المشفى متمنياً له الشفاء العاجل.

وتقدمت أندية الدوري الممتاز بالتعزية لأسرة اللاعب ولناديه الأم الكرامة بعد قيام كل من أندية الفتوة وتشرين والوحدة والوثبة وأهلي حلب بنعي اللاعب كما نعته الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم.

كما نعاه كلٌّ من اللاعبين السابقين والحاليان للنادي الكرماوي من بينهم عماد خانكان ورضوان عجم اللذان وصفاه برفيق الدرب إضافة إلى نبيل سباعي ومصعب بلحوس وتامر حاج محمد وشاهر كاخي كما نعاه المدربان طارق جبان مدرب الكرامة ووائل عقيل مدرب تشرين.

يذكر أن عامر حموية هو والد لاعب منتخبنا الوطني إسراء حموية الذي يلعب مع نادي الحالة البحريني خلال الوقت الراهن وهو الشقيق الأصغر للاعب الراحل عبد النافع الحموية.

وكان اللاعب الراحل عامر حموية قد حقق بطولة الدوري السوري لكرة القدم مع نادي الكرامة في عامي 1983 و1984 كما حقق كأس الجمهورية أعوام 1983 و1987 و1995

وخلال نسخة عام 1987 سجل الحموية هدف الفوز على حطين خلال المباراة التي انتهت حينها بهدفين لهدف.

وسبق للحموية القيام بتمثيل منتخب سورية أثناء تصفيات مونديال المكسيك 1986 وحضر حينها ودياً أمام الإمارات ولكن تألق محمد دهمان وجهاد أشرفي في عمق الدفاع حينها حال دون مشاركته في المباريات الرسمية ضمن صفوف منتخبنا الوطني الأول.

وتحدث بعض من أساطير الكرامة لـ«الوطن» عن اللاعب الراحل:

نبيل سباعي: للأسف نعزي أنفسنا والجماهير الكرماوية وعائلة اللاعب بهذا المصاب الكبير، الراحل عامر حموية كنت أسميه العراب وهو لايقل موهبة عن شقيقه الراحل جنرال كرة القدم الكرماوية عبد النافع الحموية رحمهما اللـه وأسكنهما فسيح جناته.

مصعب بلحوس: تلقينا قبل عام خبر وفاة أسطورة نادي الكرامة عبد النافع حموية ولم نتوقع أن ننتظر لعام آخر حتى نودع شقيقه عامر حموية، لا يسعنا إلا أن نقدم أحر التعازي لابن نادينا الغالي وإلى عائلته الكريمة.

عبد القادر الرفاعي: كان رحيل أبو الريم محزناً ولكن برحيل عامر زاد الحزن حزناً أكبر على هذا الرجل الذي قدم الكثير بقميص نادي الكرامة خسرنا قامة رياضية كبيرة من الصعب تعويضها.

حسان عباس: الرحمة للكابتن عامر حموية، إنه مصاب أليم صدمنا خبر رحيله المفاجئ ولكن الأعمار بيد اللـه نسأل رب العالمين أن يلهم ذويه الصبر والسلوان، برحيل الكابتن عامر حموية يكون نادي الكرامة قد خسر عموداً فقرياً مهماً من أعمدة النادي.

تامر الحاج محمد: خلال طفولتي تعلمت الكثير من الراحل عامر حموية، كان قدوة كرماوية، بالنسبة لي رحيله خسارة كبيرة لنادي الكرامة وبالفعل إنه أمر محزن أن نفقد أسطورتين كرماويتين خلال عام واحد رحمه اللـه وأسكنه فسيح جناته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن