عربي ودولي

4 قتلى و16 جريحاً بتفجير استهدف مؤتمراً لـ«طالبان» شمال أفغانستان

| وكالات

نقلت تقارير إعلامية عن مصدر حكومي في أفغانستان قوله إن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 16 آخرون في تفجير استهدف مركزاً ثقافياً وسط مدينة مزار شريف عاصمة ولاية بلخ شمالي أفغانستان.

وفي وقت سابق أمس السبت، أعلنت الشرطة الأفغانية عن وقوع الانفجار، بعد يومين من انفجار وقع في الولاية نفسها، وأفاد المتحدث باسم شرطة بلخ محمد آصف وزيري بوقوع انفجار في المنطقة الثانية للشرطة في بلخ، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأسفر التفجير الذي وقع في مدينة مزار شريف خلال احتفال مخصص للصحفيين عن مقتل حارس أمن وإصابة خمسة صحافيين أفغان وثلاثة أطفال بجروح، وفق مصادر محلية، وفي وقت لاحقت تم الإعلان عن ارتفاع حصيلة القتلى.

وأوضح صحفي محلي أصيب في أذنه أنه بعد إلقاء «مسؤول كبير» في طالبان كلمة، غنّى أطفال النشيد الوطني عندما سَمعتُ دوياً قوياً، مضيفاً: عندما وقع الانفجار سادت الفوضى، وحاول الجميع الهروب خوفاً من انهيار المبنى، مشيراً إلى أن بعض زملائه أصيبوا بجروح خطيرة.

ووفق موقع «الميادين»، فإن التفجير استهدف مؤتمراً لعدد من مسؤولي «طالبان» وعلماء ولاية بلخ، وأسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

يأتي ذلك بعد يومين على وقوع انفجار في بلخ، قُتل فيه حاكم ولاية بلخ المعين من طالبان بعد استهداف مكتبه.

وأُصيب شخصان إثر انفجار سيارة مفخخة في شباط الماضي قرب طريق بشتونستان القريب من القصر الرئاسي وعدد من المقار الحكومية في العاصمة الأفغانية كابول.

وفي الحادي عشر من كانون الثاني الماضي، قُتل 21 شخصاً، بينهم 3 من مسلحي من حركة «طالبان»، في انفجار وقع قرب مقر وزارة الخارجية الأفغانية في كابول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن