سورية

تسوية أوضاع دفعة تاسعة من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية في القنيطرة

| القنيطرة - خالد خالد

تمت أمس تسوية أوضاع دفعة جديدة من أبناء محافظة القنيطرة المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد أمين شعبة الخطوط الأمامية في فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي ذيبان عرنوس التحاق الدفعة التاسعة من أبناء المحافظة والذين سجلوا أسماءهم من أجل تسوية أوضاعهم، وذلك ضمن مكرمة الرئيس بشار الأسد، بتسوية أوضاع أبناء محافظة القنيطرة المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية فقط.

وشدد على أهمية وضرورة تحفيز الشباب للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري ولاسيما أنه تم تقديم كل التسهيلات من الجهات المعنية.

وبيّن عرنوس أن تسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ما زالت مستمرة، داعياً الشباب الراغبين بالتسوية إلى تسجيل أسمائهم عند أمناء الفرق أو بالشعب التابعة لفرع القنيطرة ومن ثم الالتحاق في مقر شعبة الخطوط الأمامية بمدينة البعث في القنيطرة في موعد يتم تحديده، ليتم نقلهم جماعياً إلى نقطة الالتحاق العسكرية مصطحبين معهم الهوية الشخصية ودفتر خدمة العلم.

من جهتهم اعتبر الشباب الذين تمت تسوية أوضاعهم أن مكرمة الرئيس الأسد فرصة مهمة لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية، مؤكدين استعدادهم التام لتنفيذ المهام الوطنية التي توكل إليهم مع رفاقهم في الجيش للدفاع عن الوطن، ودعوا جميع الشباب الذين لم يلتحقوا بعد إلى استثمار هذه المكرمة والمبادرة إلى تسوية أوضاعهم، مشيرين إلى أن الإجراءات تتم بكل يسر وسهولة.

ووافقت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، على مقترح اللجنة الأمنية في محافظة القنيطرة بتسوية أوضاع أبناء المحافظة المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية فقط، حيث التحقت أول دفعة في الحادي عشر من كانون الثاني الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن