سورية

مؤتمر الأحزاب العربية يعقد دورته الـ٦٣ بدمشق بداية الأسبوع القادم

| الوطن

تحت شعار «نعم لوحدة سورية وسيادتها ومشروعها القومي- لا للحصار والعدوان على سورية»، تعقد الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الدورة الطارئة الـ٦٣ في دمشق يومي السبت والأحد المقبلين، وسيتم في نهايتها إعلان «نداء سورية».

وحسب برنامج الاجتماع الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه، فإنه ستشارك في الاجتماع الذي سيعقد في فندق الشام شخصيات عربية حزبية وسياسية مهمة.

ويتضمن برنامج أعمال اليوم الأول عقد ثلاث جلسات الأولى: افتتاحية، والثانية: في فترة الظهيرة، والثالثة: مسائية، في حين يتضمن برنامج اليوم الثاني، لقاء مع الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، وجلسة مناقشة البيان الختامي وإصدار نداء سورية، وجلسة تلاوة البيان الختامي وإعلان نداء سورية، إضافة إلى مؤتمر صحفي ومن ثم اختتام أعمال الدورة.

وجددت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية الذي يضم أكثر من 135 حزباً في 18 شباط الماضي في بيان دعوتها إلى رفع فوري للحصار الغربي الجائر المفروض على سورية وإنهاء احتلال الأراضي السورية وإعادة كل مواردها من نفط وغذاء إلى الدولة السورية لمواجهة الأضرار التي تسببت بها كارثة الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن