الأولى

إغلاق المحال التجارية الساعة التاسعة مساءً والمطاعم الثانية صباحاً … قرار برفع سعر أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي في دمشق

| فادي بك الشريف

أثار قرار مجلس محافظة دمشق القاضي بتحديد أوقات فتح كل الفعاليات في دمشق من محال وأسواق تجارية من الثامنة صباحاً وحتى التاسعة مساء (صيفاً شتاء)، وللمطاعم والكافيتريات من السابعة صباحاً وحتى الثانية بعد منتصف الليل عدا الخميس والسبت حتى الثالثة صباحاً، لغطاً كبيراً وخاصة بعد توحيد التوقيتين الصيفي والشتوي.

ووافق مجلس المحافظة في ثاني جلساته على طلب اتحاد الحرفيين بتحديد العطلة الأسبوعية لمحال الصاغة في سوق الحريقة، والسوق المركزي، وسوق المدور وسوق السعودي وسوق الأثري يوم الجمعة بدلاً من الأحد أسوة بباقي المحال في سوق الحريقة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضحت عضو المكتب التنفيذي ملك حمشو أن القرار جاء بناء على طلب غرفة التجارة ولاسيما بعد اعتماد التوقيت الصيفي على مدار العام، وبالتالي تمت زيادة ساعة واحدة لافتتاح المحال صيفاً شتاء وخاصة بعد إلغاء العمل بالتوقيت الشتوي والذي كان مقرراً فيه إغلاق المحال والأسواق حتى الثامنة مساء.

وقالت حمشو: بالنسبة لمحال الأغذية (البقاليات) فقرار إغلاقها محدد حتى الثانية عشرة ليلاً عملاً بما هو متبع سابقاً.

وفي الغضون أصدرت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق قراراً برفع سعر الغاز المنزلي والصناعي داخل البطاقة الذكية وخارجها.

وبموجب القرار حدد سعر أسطوانة الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية بالنسبة لوزن 10 كغ بـ11500 ليرة، وأسطوانة الغاز الصناعي وزن 16 كغ بـ45 ألف ليرة، أما أسطوانة الغاز المنزلي خارج البطاقة الذكية حدد سعرها بـ32 ألف ليرة وأسطوانة الغاز الصناعي بـ51 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن