اقتصاد

دعم مالي إضافي لغرفتي تجارة حلب واللاذقية لتأمين فرص عمل لمتضرري الزلزال

| هيثم يحيى محمد

عقد اتحاد غرف التجارة السورية ظهر اليوم اجتماعاً في مقر غرفة تجارة وصناعة طرطوس برئاسة أبو الهدى اللحام رئيس الاتحاد وحضور نوابه وأمين السر ورؤساء الغرف.

وناقش المجتمعون عدة موضوعات أبرزها الدور الذي قام وما زال يقوم به الاتحاد والغرف لإعانة متضرري الزلزال، خاصة في المحافظات المنكوبة والخطوات التي سيقومون بها لإقامة بعض الأبنية الجديدة لمصلحة من تهدمت منازلهم ولتدعيم عدد من المنازل وإعادة أصحابها إليها، وخلال الاجتماع عرض نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي المشروع الذي ستقوم به الغرفة لتجهيز أربعمئة محل تجاري في سوق شعبي لتشغيل أبناء المتضررين وتقرر إعانتها بنصف مليار ليرة من الاتحاد والغرف حالياً، كما تقرر تكليف رئيس غرفة اللاذقية بتجهيز مشروع مماثل وعرضه في الاجتماع القادم للاتحاد الذي سيعقد في اللاذقية لاتخاذ القرار اللازم بالمبلغ الذي سيتم تقديمه للغرفة من أجل تنفيذه بما أمكن من السرعة لمصلحة المتضررين.

وناقش المجتمعون الدور الذي يجب أن يأخذه الاتحاد وفق القانون في كل ما يتعلق بالوضع التجاري والاقتصادي على مستوى البلد وتقرر إعداد مذكرة تفصيلية تتضمن ملاحظات الاتحاد على بعض القرارات الحكومية ومجالس رجال الأعمال ومقترحاته في هذا المجال وطلب موعد للقاء رئيس الحكومة لعرضها أمامه بهدف اتخاذ ما يراه من قرارات في الأمور والمقترحات المطروحة في المذكرة.

كما ناقش المجتمعون بنود جدول الأعمال الكثيرة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة وقرروا زيادة رواتب وأجور العاملين في الاتحاد والغرف بمعدل ستمئة ألف لكل عامل.

وفِي ختام الاجتماع أكد مازن حمّاد نائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس أن الاجتماع كان مميزاً بمناقشاته وقراراته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن