عربي ودولي

القوات العراقية تقضي على ثلاثة من إرهابيي داعش وتقبض على سبعة آخرين

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أمس القضاء على ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش في قضاء الطارمية شمال بغداد، على حين أعلنت وكالة الاستخبارات القبض على سبعة آخرين في محافة صلاح الدين.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع «عن اللواء رسول قوله في بيان: «بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية، ومن خلال العمليات الاستباقية تمكنت القوات الأمنية من نصب كمين لعصابات داعش الإرهابية، وقتل ثلاثة منهم في قضاء الطارمية».
على خطٍّ موازٍ، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية أمس القبض على سبعة إرهابيين من تنظيم «داعش» في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.
وقالت الوكالة في بيان لها أوردته «واع»: «وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت مفارز الاستخبارات في محافظة صلاح الدين من إلقاء القبض على سبعة إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش»، موضحة أن هؤلاء الإرهابيين متورطون في عمليات واعتداءات ضد القوى الأمنية والمواطنين.
وأشار البيان إلى أنه تم تسليم المطلوبين إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
في الأثناء، أكد مصدر مطلع وفق وكالة «المعلومة» أن مداهمات واسعة شهدتها مناطق شمال وشمال شرق ديالى في نهاية الأسبوع الأول لعملية فرض القانون.
وقال المصدر: إن «قوات أمنية خاصة قادمة من بغداد داهمت 11 منطقة ضمن الجزء الشمالي والشمالي الشرقي من ديالى خلال الساعات الماضية ضمن عملية فرض القانون في نهاية أسبوعها الأول».
وأضاف: إن «عملية الدهم أخذت 5 محاور رئيسية هي تفتيش الأحياء والأزقة والقرى وضبط الأسلحة غير المرخصة مع تعقب أكثر من 40 هدفاً يمثل مطلوبين للقضاء بتهم إرهابية وأخرى جنائية».
وأشار إلى أن «العملية تجري بالتنسيق الاستخبارات في تحديد الأهداف مسبقاً من أجل ضمان الوصول إليها بسرعة».
وتشهد ديالى منذ أسبوع عملية واسعة لفرض القانون في إطار مساع من حكومة السوداني لإنهاء خطر الإرهاب والجريمة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن